مواصفات وموعد إطلاق هاتف Note 10 Lite

سمعنا قبل فترة عن وجود نسخة خفيفة من Note 10، فما مدى موثوقية هذه المعلومات وما هي مواصفات الهاتف ومتى سيصل؟ هذا ما نجيب عنه هنا.

رغم أن سامسونج لم تطلق غير إصدار واحد من عائلة النوت منذ Note 4، قدمت هذا العام إصدارين هما Note 10 و +Note 10، ووفقا لمصدر حصري أخبر SAMmobile الذي يعتبر أكبر موقع يهتم  بأخبار سامسونج قبل ثلاثة أشهر، الشركة تخطط لإعلان Note 10 Lite ليكون إصدار أرخص.

التصميم

لم تطرق التسريبات لتصميم Note 10 Lite، لكن التوقعات تشير إلى اعتماد نفس تصميم موديلات Note 10، وهذا كافي لتخفيض السعر، إذ لن تبذل الشركة مجهودا في تطوير تصميم جديد، ويتفق ذلك مع نهج اعتمادها نفس اللتصميم في هواتف Galaxy A المعلنة هذا العام.

هذا يعني هيكل يخلط بين الزجاج والمعدن يقدم ملمسا فخما، أما عن الجوانب الذي سيكون لها تأثير إيجابي على خفض السعر فهي عدد الكاميرات وربما شاشة بنوتش ومسطحة بدلا من منحنية الأطراف.

المواصفات

وسيتأثر جانب الأداء أيضا في هاتف Note 10 Lite؛ فالتسريبات على أنه يأتي بمعالج Exynos 9810 المستخدم في هاتف Note 9 مع رام 6 جيجابايت ونظام أندرويد 10 بواجهة One UI 2 من الصندوق.

وقد كشف ملف هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية قلم S Pen يدعم البلوتوث يأتي مع Note 10 Lite، وهي ميزة جاء بها قلم Note 9 أول مرة، ولتشابه المعالج، نرجح أن يكون نفس القلم الذي جاء مع هواتف Note 9، وليس المُحدث مع Note 10.

ولا يوجد معلومات عن قياس الشاشة، لكن يرجح أن تكون سوبر أموليد مسطحة بدقة لا تتعدى +FHD الذي جاء بها هاتف Note 10 العادي. كما لا يوجد أيضا معلومات عن الكاميرا، لكن التوقعات على اعتماد نفس إعداد كاميرات Note 9 أو نسخة محسنة، كما تظل معلومات الشحن والبطارية مجهولة.

السعر وموعد الإطلاق

أفاد تقرير من الهند أن الهاتف سيصل في ديسمبر الحالي إلى أسواق آسيا، ويؤيد قرب موعد الإطلاق تقرير الهيئة الفدرالية، ويبدو قرارا عقلانيا، إذ العطلات الغربية في ديسمبر تشهد زيادة في المبيعات. وحاليا لا توجد معلومات عن السعر، لكن يجب أن يكون أقل من السعر الحالي لهواتف Note 10 بنسبة ملحوظة، إذا أرادت سامسونج أن تزيد مبيعات الفئة الرائدة، خاصة أن الشركة لديها الكثير من العروض الرائعة بالمتاجر العالمية هذه الأيام.

المصدر SAMmobile