مواصفات هاتف ون بلس Nord

أعلنت ون بلس دخولها فئة الهواتف المتوسطة بإعلان أول هاتف في فئة Nord.

كانت هواتف ون بلس تعرف دائما بالسرعة، حيث تعتمد دائما على معالج فلاجشيب وتأتي بواجهة مستخدم خفيفة، وبفضل ذلك كانت الخيار الأول لمن يريد الانتقال من آيفون إلى أندرويد.

بعد أن أصبح تسعير هواتف الفلاجشيب من ون بلس ينافس أسعار سامسونج وأبل، كان لا بد أن تدخل الشركة إلى فئة الهواتف المتوسطة بسلسلة جديدة من الهواتف، وها هو هاتف Nord.

يعتمد Nord على أقوى معالج في الفئة المتوسطة، وهو سنابدراجون 765G، ويأتي بشاشة أوليد 90 هرتز وشحن سريع بقدرة 30 واط.

معالج هاتف Nord

معالج سنابدراجون 765G يقدم أداء مميزا في فئته بفضل معمارية التصنيع 7 نانومتر، فيتميز في تشغيل الألعاب بمرونة عالية مع ترشيد استهلاك الطاقة.

كما يقدم المعالج قدرات معالجة إشارة الصور ممتازة، وإلى جانب خوارزميات الذكاء الاصطناعي في تطبيق الكاميرا، يلتقط صورا مبهرة في الليل.

منظومة الكاميرات

مواصفات هاتف ون بلس Nord

بالحديث عن الكاميرا، الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة f/1.75 فيها تثبيت بصري وإلكتروني، وبالتحديد نفس المستخدمة في هاتف الفلاجشيب ون بلس 8، لكن باختلافات: تدعم فيديوهات 4K بمعدل 30 إطارا وليس 60 إطارا بالثانية، ويتاح تصوير بطيء بمعدل 240 إطارا عند دقة 1080p.

الكاميرا الثانية عدسة واسعة بمجال رؤية 119° دقتها 8 ميجابكسل، لا تدعم التصوير عن قرب، لذا يوجد كاميرا ثالثة ماكرو 2 ميجابكسل، أما الكاميرا الرابعة فهي مستشعر العمق 5 ميجابكسل لوضع بورتريه.

وعليه لا يوجد كاميرا مخصصة للزوم، وإن كان تطبيق الكاميرا يدعم الزوم مرتين، فإنه يقوم بقص الصور الملتقطة من الكاميرا الرئيسية.

مواصفات هاتف ون بلس Nord

وفي الأمام كاميرا سيلفي مزودجة مثقوبة في الشاشة: الرئيسية 32 ميجابكسل بحجم 0.8 ميكرو بكسل، يصاحبها عدسة واسعة بمجال رؤية 105° دقتها 8 ميجابكسل.

اقرأ أيضا  هاتف Asus Zenfone 6.. مواصفات إبداعية وسعر مثالي

الشاشة والبطارية

مواصفات هاتف ون بلس Nord

يأتي هاتف Nord بشاشة 6.4 إنش تسميها ون بلس فلويد أموليد (مجرد اسم لشاشة بتقنية أوليد)، تتميز بمعدل تحديث 90 هرتز وبدقة 2400×1080 بكسل، غنية بدعم الألوان، وهناك أوضاع عرض مختلفة، لكن للأسف لا تدعم محتوى HDR، ولعملية التصديق، يوجد قارئ البصمة مدمج بالشاشة.

ويعتمد الهاتف على بطارية 4115 مللي أمبير يمكن بقدرة 30 واط شحنها عبر منفذ USB-C، وخلال 30 دقيقة يمكن شحنها بنسبة 70%.

تقنيات أخرى

وكانت حركة غير موفقة من ون بلس أن تزيل منفذ السماعة التقليدي 3.5 مم من هاتف متوسط، وإن كان منفذ USB-C يسمح بتوصيل سماعات سلكية بالهاتف.

ورغم أنه غير مرخص بتقييم IP لمقاومة الماء والغبار رسميا، تقول ون بلس إنها أجرت اختبارات صارمة لتتأكد من مقاومته رذاذ الماء والعرق.

السعر

يختلف سعر ون بلس Nord حسب الأسواق:

  • يبدأ سعره  في أوروبا من 380 يورو
  • يبدأ سعره في الهند من نحو 330 يورو

مع العلم أن السعر الابتدائي هو لموديل رام/تخزين 128/8 جيجابايت، ويصل سعره إلى 500 يورو لموديل 256/12 جيجابايت. وربما توجد نسخة 64/6 جيجابايت بنحو 290 يورو في أسواق مثل الهند والصين، وربما أفريقيا.

المصدر 1