هواتف

نوكيا بعد التعديل.. هاتف Plus 6.1 يعود بذاكرة وصول عشوائي أفضل

إصدار حديث من نوكيا للهاتف الذي ظهر للمرة الأولى في صيف العام الماضي، 6.1 Plus، حيث يختلف عن تلك النسخة السابقة صاحبة الذاكرة الضعيفة 4 جيجا بايت، والتي دفعت الفريق التقني إلى تعديل الأمر الآن.

نوكيا تتجدد

أطلقت شركة HMD Glob­al في شهر يوليو من العام الماضي، أحدث هواتف نوكيا X6 و 6.1 Plus، حيث احتوى الأخير على ذاكرة وصول عشوائي لا تزيد عن 4 جيجا بايت، لذا ما كان من شركة HMD العالمية إلى أن قررت العودة للأسواق من جديد هذا العام بهاتف 6.1 Plus، ولكن بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

أصدرت HMD هاتف نوكيا المعدل، الذي صار يحتوي الآن على ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 6 جيجا بايت RAM، حيث أصبح متاحا للجمهور بالأسواق الهندية، فيما يمكن الحصول عليه عبر شبكة الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للشركة بالهند، بلونين فقط هما الأزرق أو الأسود.

المواصفات

يعمل هاتف نوكيا 6.1 Plus من خلال شريحة سناب دراجون 636 SoC، وبنظام تشغيل أندرويد 8.1 Oreo، مع الوضع في الاعتبار أن النسخة القديمة من الهاتف قد التحقت بتعديل Android Pie في شهر أكتوبر من السنة الماضية.

يحتوي الهاتف على شاشة عرض LCD 19:9 بمساحة 5.8 بوصة، ودقة 2280 : 1080 بيكسل، أما فيما يخص الكاميرات فيضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 5 ميجا بيكسل و 16 ميجا بيكسل، علاوة على أخرى أمامية مخصصة للصور السيلفي ومكالمات الفيديو، بدقة 16 ميجا بيكسل.

يأتي هاتف نوكيا المعدل 6.1 Plus ببطارية تصل سعتها إلى 3060 mAh، حيث يمكن لها أن تستمد الطاقة من خلال منفذ USB من النوع C، أما على صعيد القيمة السعرية لهاتف نوكيا المملوك لشركة HMD، فبلغ سعره مع إصداره بالأسواق الهندية نحو 260 دولار، مع الإشارة إلى إمكانية شراء الهاتف المعدل عبر موقع الشركة الرسمي.

كانت شركة HMD أطلقت إصدارين مختلفين لهاتف نوكيا 5.1 Plus في الهند أيضا، وذلك خلال شهر فبراير 2019، حيث تمتع أحدهما بذاكرة وصول عشوائي بلغت 4 جيجا بايت، فيما ارتفعت لدى الآخر لنحو 6 جيجا بايت، لتصل قيمة الهاتف الأول لنحو 202 دولار، والثاني لحوالي 232 دولار، علاوة على أن الذاكرة الداخلية بالنسبة لكلا الهاتفين قد بلغت 66 جيجا بايت.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات