هاتفك القادم ربما يكون بكاميرا 48 ميجابيكسل

مع تراجع شركة سوني في المنافسة على الكاميرا الأفضل لهاتف ذكي كبير بسبب الكاميرات المزدوجة وبعض المنافسين الجدد، كشفت الشركة اليوم عن مستشعر IMX586 الذي من الممكن أن يعيدها إلى الصدارة والقادر على التصوير بجودة عالية للغاية مع تحسين جودة الصور التي يتم التقاطها في إضاءة منخفضة بشكل كبير للغاية.

ويأتي مستشعر IMX586 بدقة 48 ميجابيكسل ليهزم كلا من هاتف P20 Pro من Huawei الذي أتى بكاميرا 41 ميجابيكسل وهاتف Lumia 1020 من نوكيا صاحب الكاميرا التي وصلت دقتها إلى 40 ميجابيكسل. التحسين في دقة الصورة سيؤدي إلى صور أفضل بتفاصيل أدق عند أخذ الصور في وجود ضوء كاف.

أما عن الصور الملتقطة ليلا فتستغل سوني الفكرة التي تم تنفيذها من قبل لجعل الصور أفضل عند عدم وجود ضوء كاف، حيث يتم تجميع النقاط في بيكسل واحد لجعل الصورة أفضل وبدقة أقل.

وعلى الرغم من عدم استخدام سوني لكاميراتين في ظهر الهاتف خلال الفترة الماضية إلا أن Xperai XZ2 Premium هو الهاتف الأول بكاميرا مزدوجة من الشركة. ويأتي أحد المستشعرين للألوان والآخر أحادي اللون وهو الاستخدام الذي بدأته Huawei عام 2016 بهاتف P9 لتبدأ بعدها أكثر من شركة بتقليده.

هاتف Xperia XZ2 Premium تم الكشف عنه في أبريل الماضي حيث يقدم الهاتف شاشة 4K وشريحة Snapdragon 845 soc. ويقدم الهاتف كاميراتين خلفيتين بدقة 19 ميجابيكسل و12 ميجابيكسل حيث أن الثانية هي أحادية اللون وتعطي سوني الإمكانية للمستخدم لاستخدامها وحدها لالتقاط صور بلون واحد. أما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف فأتت بدقة 13 ميجابيكسل.

وقدمت سوني مؤخرا عددا من المزايا الجديدة بالنسبة للكاميرا منها التصوير البطيء وغيرها من المميزات التي تحاول سوني بها الوصول للصدارة مرة أخرى. هواتف Pixel وهواتف Huawei ربما هم العقبة الاولى لسوني حاليا للوصول إلى ذلك حيث أن Pixel 2 بعد صدوره أصبح معياريا بالنسبة للهواتف لتأتي Huawei بعدد من الإبداعات منها 3 كاميرات في ظهر الهاتف.

اقرأ أيضا  عيب تصنيع يظهر في Pixel 2 XL ويهدد مصيره

هل امتلكت هاتف من سوني إكسبيريا من قبل؟ وهل تنتظر اتخاذ هذه الخطوة قريبا؟ أخبرنا من خلال التعليقات في الأدنى.