هاتف قابل للتمدد.. فكرة جديدة من سامسونج

بينما تتوالى التقارير بشأن الجيل الثاني من هاتف سامسونج القابل للطي، Galaxy Fold 2، يبدو أن العملاق الكوري يفكر في تطوير جديد للشاشات المرنة.

فقد سجلت سامسونج براءة اختراع لشاشة مرنة قابلة للتمدد لبضعة سنيتمترات، ما يجعلها مناسبة للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية.

ويصف براءة الاختراع أحد أفكار سامسونج لهواتف المستقبل المحتملة برسم يوحي أنّ الوضع العادي للهاتف سيكون بحجم هواتفنا اليوم، لكن يمكن تمتد الشاشة لتكون أكثر ملائمة لعرض الأفلام والألعاب.

هاتف قابل للتمدد..  فكرة جديدة من سامسونج

وعند تدقيق النظر، يبدو أنّ الوصف الأدق للشاشة هو كونها قابلة للف وليس التمدد، إذ يبدو أن المستخدم سيمكنه إخراج جزء من الشاشة يتم لفه، لزيادة مساحة العرض الفعلية.

فيظهر براءة الاختراع وحدة إضافية على ظهر الجهاز لاستضافة الجزء الملفوف من الشاشة، على أن تكون مزودة بمستشعر قادر على تعريف إيماءة يقوم بها المستخدم من أجل إخراج جزء الشاشة الملفوفة، ويبدو أنه سيمكن التحكم في مقدار تمديد الشاشة، لتكون بنسب معينة ملائمة لمختلف أنواع المحتوى.

هاتف قابل للتمدد..  فكرة جديدة من سامسونج

وكما هو الحال من براءات الاختراع، لا يوجد ضمان على أننا قد نرى منتج يعتمد هكذا تقنية، ونستطيع أن نجزم أننا لن نرى هكذا منتج في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا  مقارنة مواصفات عائلة Galaxy S10 وS20
المصدر Beeboom