تعرف على هاتف هواوي Honor 10 الرائع

تم مؤخرا الكشف عن أحدث إصدارات الهواتف الذكية النقالة من هواوي «Huawei Hon­or-10″. استندت الشركة الصينية سريعة الانتشار إلى شعار يصف الجهاز ليكون داعما لحملة الهاتف الدعائية ،وهو كيف برعنا في صنع الجمال الاصطناعي. تم تصميم الهاتف ليقتحم المنافسة الضارية بين الجوالات الذكية الآن ذات الجودة الفائقة في تصنيع وتصميم الكاميرا.

تم تجربة «Hon­or 10″  بجمهورية الصين الشعبية الشهر الماضي، وعلى الرغم من سيادة سطوة أجهزة الآيفون ونظام الـ iOS في سوق الهواتف الذكية إلا أن هذا الجهاز قد لاقى رواجا هائلا وأظهر حالة من رضا المستخدمين لم تكن متوقعة بهذا الكم. الأمر الذي دفع شركة هواوي الصينية للزج بهذا الهاتف هذه الأيام إلى باقي الأسواق العالمية بواقع 26 دولة الشهر الحالي.

تعرف على هاتف هواوي Honor 10 الرائع

خصائص جوال Huawei Honor 10

قامت شركة هواوي بدمج عدد من المميزات لتثير إعجاب المستخدمين في هاتفها الرائع huawei P20 والذي تم الإعلان عنه في شهر مارس الماضي. وباتت تقنية الذكاء الاصطناعي في التصوير على رأس هذه المميزات، حيث تم اعتمادها رسميا تحت مسمي ai2.0. تقنية الـ ai2.0 تم بلورتها على الكاميرا الخلفية والتي أخذت شكل كاميرتين إحداهما هي التي تميز العدسة الذكية لكاميرا الهاتف إضافة إلى كاميرا الجهاز الاصلية.

تصميم جوال Huawei Honor 10

جسم الجهاز من السيراميك المعالج. ألوانه متغيرة فهي تتدرج لتضفي تموجا لونيا ساحرا مع تغير الإضاءة مثل تصميم HuaweiP20. الأمر الذي دفع شركة هواوي لاستغلال الوجه الأمامي للجهاز بالشكل الأمثل لتصبح فتحة الكاميرا (notch) في الجزء العلوي لمنتصف الشاشة وزر التحكم في الجهة المقابلة لها أسفل شاشة الجهاز. الجهاز يمتلك مستشعرا للبصمة و يبلغ سمكه سبعة ونصف ملليمتر ووزنه 150 جرام تقريبا.

اقرأ أيضا  هاتف Mate 20X.. عملاق جديد قادم من Huawei

سعة جوال Huawei Honor 10 وقدرة المعالج

تم إصدار الجهاز بمعالج «كيرين-970» ،والذي تم تصميمه من قبل شركة هواوي نفسها ليدعم تقنية الذكاء الاصطناعي التي تميز الجهاز. كما أنه يأتي بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة دائمة بسعتين مختلفتين الأولى 64 جيجا بايت والثانية 128 جيجا بايت ولا تتوفر لديه ميزة زيادة الذاكرة بالبطاقات التخزينية الخارجية.

 back view Huawei Honor 10

كاميرا جوال Huawei Honor 10

من الخلف ،يحتوي الجهاز على كاميرتين الأولى بدقة 16 ميجا بيكسل والثانية بدقة 24 ميجا بيكسل واللتين تعملان معا للتعرف على أكثر من 500 نمط. بمعنى أوضح أن التناغم في العمل بين كاميرتي الجهاز الخلفيتين يصنع بؤرة التصوير الذكية التي تحدد العنصر محل التصوير بالإضافة إلى حفظ معالم الأشخاص المتكرر تصويرهم واختزان ملامحهم للتعرف عليهم فيما بعد بشكل احترافي بارع.

الكاميرا الأمامية ذات دقة عالية جدا، حيث تبلغ دقتها 24 ميجا بيكسل وتدعم خواص الذكاء الاصطناعي أيضا للتعرف على الوجوه وصقل معالم الوجه ناهيك عن التأثيرات المدمجة الرائعة.

سعر جهاز Huawei Honor 10

يتراوح سعر الجهاز بين 540 دولار أمريكي للجهاز بسعة 64 جيجا بايت حتى 640 دولار للجهاز بسعة 128 جيجا بايت.