هل تصدر سوني هاتفا مبهرا قابلا للطي؟ الشائعات تقول نعم

العام القادم سيشهد بلا شك صراعا جديدا بين عمالقة صناعة الهواتف الذكية، وبالتأكيد عددا من المزايا الجديدة التي ستشتهر وتصبح عادية، وأيضا الكثير من الهواتف. ولكن مع الصراع بين الهواتف العملاقة فيبدو أن اللحظة قد حانت لوجود صراع مواز بين الهواتف القابلة للطي والذي حتى الآن على الأقل سيتواجد به كل من سامسونج وHuawei وسوني.

وعلى الرغم من أن سوني ليست ضمن أقوى الشركات المتواجدة في سوق الهواتف الذكية حاليا إلا أنها عندما يأتي الأمر إلى الهواتف القابلة للطي فمن الممكن أن تصبح أحد أقوى المنافسين. التسريب الجديد يوضح أن سوني ربما تقدم هاتفا مبهرا قابلا للطي خلال العام القادم.

وقام أحد المصممين بصناعة فيديو لتخيل الهاتف من خلال وصف التسريبات التي ظهرت خلال الفترة الماضية ليظهر التصميم الذي تم تخيله مظهرا مبهرا حال قامت سوني بإتمامه كذلك.

وبحسب التفاصيل المتوقعة للهاتف فمن الممكن أن نرى الهاتف بشاشة قابلة للطي بقطر 6.2 إنش من نوع OLED، أفضل أنواع الشاشات. الشاشة التي ستقدم دقة 4K ستأتي أيضا بمستشعر بصمة تحتها وفواصل مطاطية لفردها وطيها. أيضا يقدم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل بتقنية التعرف على الأوجه ثلاثية الأبعاد وكاميراتين في الخلف بدقة 19 ميجابيكسل للكاميرا الأولى و12 ميجابيكسل للكاميرا الثانية.

أيضا فبحسب التسريبات فالهاتف سيمتلك شريحة Snapdragon 855، وهي الشريحة التي من المتوقع أن تخلف شريحة Snapdragon 845 وتحتوي للمرة الأولى على معالج عصبي لمعالجة عمليات الذكاء الاصطناعي ومن المتوقع الكشف عنها خلال الأشهر القادمة.

ما إذا كانت الشريحة هي التي ستكون داخل الهاتف فمن المتوقع أن نراه في مايو على الأرجح وذلك لأن سامسونج تحصل على الدفعة الأولى من شرائح كالكوم لهواتفها التي دائما ما تكون هواتف Galaxy S ومن الممكن أن يكون معها هذه المرة هواتف Galaxy X القابلة للطي التي تظهرها الشائعات منذ فترة طويلة ومن المتوقع أن تصل إلى أيدي المستخدمين قريبا في مطلع العام العام القادم. بالتأكيد هناك احتمال أن تقوم كوالكوم بتغيير قدرتها الإنتاجية أو خريطتها تماما بحسب الاتفاقيات ولكن ما حدث خلال السنوات الماضية بالتأكيد يعطينا احتمالية أن يتكرر.

اقرأ أيضا  Oppo تطلق هواتفها بتقنية فريدة للشاشة

أيضا من الممكن أن نرى هاتف سوني يأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، فهل يكون هذا هو العادي لهواتف العام القادم؟ سننتظر لنرى. ومن المنتظر أن تكشف سوني عن هواتف Xperia XZ3 خلال مؤتمر IFA في محاولة أخرى لتعويض تراجع مبيعاتها.