هل سيكون آيفون 2020 بدون نوتش؟

أصبح واضحا التوجه إلى اعتماد شاشة كاملة في الهوتف الذكية، وما يتبع ذلك من تقليص الحواف والتخلص من النوتش، وآبل أيضا تفكر في آيفون بلا نوتش.

أفاد موقع Lets­GoDig­i­tal الخبير في تسليط الضوء على براءات الاختراع المثيرة، أن آبل لديها براءة اختراع لما يبدو أنه خطة الشركة لهاتف آيفون بلا نوتش، لكنه ليس مثير وحسب، بل غريب أيضا، والأغرب منه تعليق الموقع!

هل سيكون آيفون 2020 بدون نوتش؟

المثير بشأن الهاتف المصور في براءة الاختراع، أن الكاميرا الأمامية أصبحت مخفية تحت الشاشة، وربما يشير ذلك إلى إرجاع قارئ بصمة الإصبع Touch ID ليكون مدمجا في الشاشة هذه المرة.

أما الغريب بشأن الهاتف المصور، كونه يأتي بشاشة ذات زاويا مربعة، ولا يتضمن أي مكونات تتعلق بتقنية التعرّف على الوجه Fac­ce ID بعد التخلص من النوتش، وبجانب زر التحكم بالصوت وزر تشغيل وإغلاق الجهاز، يوجد زر إشعارات من نوع «المبدل» أي يمكن تمريره بين وضع التشغيل والإيقاف.

هل سيكون آيفون 2020 بدون نوتش؟

والأغرب من ذلك هو تعليق المصدر الذي يعتقد أن هذا التصميم ستعتمده آبل في هواتف آيفون 2020، لكن هذا يصعب تصديقه، لأن مصادر ذات سمعة طيبة في متابعة التسريبات ذكرت وجود نوتش بحجم أصغر كاف لبقاء تقنية التعرّف على الوجه Face ID.

هذا بجانب أن سامسونج الرائدة في تصنيع الشاشات تعمل أيضا على تقنية دفن الكاميرات أسفل الشاشة منذ سنوات، ووفقا للتقارير، لا تبدو التقنية جاهزة بعد.

كما أنّه وعند تفقد الوصف المدرج ببراءة الاختراع وجد ما يدل على أنّه “تصميم جزئية”، ليبدو أن آبل أرادت أن توضح أن براءة الاختراع للشاشة، وليس للمنتج المصور ككل، وعليه فإن الذي أمامنا لا يجسد آيفون بالضرورة، والمؤكد أنه ليس iPhone 12 المرتقب في ديسمبر 2020.

اقرأ أيضا  عينات صور من كاميرا iPhone 11 و iPhone 11 Pro

 

المصدر Letsgodigital