هواتف أندرويد تدعم طريقة جديدة لعرض التطبيقات

كشفت سامسونج عن Galaxy Z Flip ثاني هواتفها القابلة للطي، وأحد المميزات الفريدة به هو وضع Flex Mode لعرض التطبيقات مجزأة على الشاشة.

تعاونت سامسونج مع جوجل لتصميم وضع Flex Mode، ووفقا لجوجل فإن الوضع لن يكون حصريا على Z Flip، وأنها ستأتي به إلى أجهزتها في المستقبل، ما يعني أن الميزة قد تتوفر لاحقا كجزء من نظام أندرويد.

يشبه Flex Mode وضع تعدد المهام، الذي يقوم بتقسيم الشاشة إلى جزأين لعرض تطبيقين مختلفين؛ لكن مع Flex Mode، يمكن تقسيم الشاشة إلى جزأين متساويين، بحيث يختص كل جزء في عرض قسم مختلف من التطبيق الواحد.

على سبيل المثال، يمكنك في وضع Flex Mode داخل تطبيق يوتيوب أن تعرض الفيديو بالنصف العلوي للشاشة، وفي الجزء السفلي تتصفح قسم التعليقات أو تبحث عن محتوى آخر. ويمكن أن يحسن الوضع من الإنتاجية في تطبيقات أخرى، مثل المراسلة والبريد الإلكتروني والكاميرا وتحرير الفيديو.

ويبدو أنّ وضع Flex Mode لن يكون بديلا لميزة تعدد المهام التي تسمح باستخدام تطبيقين في نفس الوقت، ويبدو أننا سننتظر شهورا طويلة حتى يتم تبني الوضع كجزء من نظام أندرويد، ربما مع إصدار أندرويد 11، لكن حتى ذلك الحين، سيبقى Galaxy Z Flip أول الهواتف التي تدعم الميزة.

 

اقرأ أيضا  مساعد جوجل وإجراء مكالمات واتساب
المصدر Android Authority