هل يصبح Note 10 آخر هواتف النوت من سامسونج؟

في عام 2019، اختزلت سامسونج هواتفها المتوسطة في سلسلة Galaxy A بعد أن ألغت سلسلة Galaxy J، كما اختزلت الهواتف المنخفضة في سلسلة Galaxy M. ويقال إن الشركة الكورية تخوض نقاشا مشابها حول هواتفها الرائدة.

كما نعرف، حاليا تتكون سلسلة هواتف سامسونج الرائدة من عائلتين: Galaxy S التي تعلن بالنصف الأول من العام، و Galaxy Note التي تعلن بالنصف الثاني. وعلى الورق، لم تعد توجد فوارق معتبرة في المواصفات والعتاد بينهما، سوى القلم S Pen الذي يأتي مع عائلة النوت.

يبدو أن سامسونج تدرس إضافة القلم لأحد نسخ Galaxy S ومن ثم قتل سلسلة النوت نهائيا بداية من العام المقبل، وفقا لسلسلة تغريدات من الصحفي إيفان بلاس.

فقد أكد إيفان أن سامسونج تدرس دمج كلا من عائلتي S وNote في سلسلة جديدة تُسمى Galaxy One؛ وهذا يعني أن هاتف Galaxy S11 أو أيا كان اسمه، قد يتوفر منه نسخة تأتي مع قلم سلسلة نوت المميز – ربما نسخة Plus الكبيرة.

تبدو هذه خطة معقولة، خاصة إذا كانت سامسونج تخطط للاستثمار بقوة في إنشاء سلسلة من هاتفها القابل للطي Galaxy Fold، لتأخذ محل سلسلة Note ويكون موعد إطلاقها بالنصف الثاني من كل عام.

هذا وقد أكدت سامسونج أنها ترى مستقبل الهواتف الذكية في الهواتف القابلة للطي، وأنها تسعى لتطوير إصدارات أفضل من Galaxy Fold، وربما يتوقف قتل سلسلة Galaxy Note على نجاح الهاتف القابل للطي.

وأخيرا، نؤكد بكل وضوح، أن قتل سلسلة النوت لم يؤكد رسميا من سامسونج، بل مجرد تصريحات للصحفي إيفان بلاس المشهور بدقة تسريباته، عبر حسابه [email protected] على تويتر.

اقرأ أيضا  تسريب Zenfone 5 Max.. كاميرا على خطى iPhone X
المصدر SamMobile