PageView
هواتف

هواتف POCO.. شاومي تظهر باسم جديد

على الرغم من اعتمادها على إصدار الهواتف المنافسة سعريا يبدو أن شركة شاومي لديها المزيد من الخطوات في الفترة القادمة. وبحسب ما نعرفه الآن فالشركة الصينية ستقدم قريبا شركة منفصلة باسم POCO والتي ستقدم هواتف بأسعار أغلى لمنافسة سامسونج وغيرها من الشركات.

وكتب Jay Mani مدير المنتجات في شاومي والذي سيرأس الشركة الجديدة الآن عن المشروع الجديد POCO عبر تويتر معبرا بأن هدف الشركة هو تقديم تقنيات جديدة تهم المستخدم. وانضم Jay Mani إلى شاومي عام 2014 قادما من شركة جوجل ليصبح أحد الشخصيات الكبيرة في الشركة العملاقة منذ وقتها.

وعلى ما يبدو أن هذه الشركة ستكون مبدأيا على الأقل موجهة للسوق الهندي المشتعل حاليا به حرب الصدارة بين سامسونج وشاومي حيث أزاحت شاومي سامسونج من على عرش المبيعات في الهند مؤخرا لتسجل خطوة هامة للغاية حيث أن السوق الهندي ضخم وبه مئات الملايين من الذين لا يمتلكون هواتف ذكية من الأساس.

سامسونج ليست صامتة أمام إزاحتها من الصدارة حيث قامت الشركة مؤخرا بافتتاح أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم بقدرة إنتاج 120 مليون هاتف سنويا ويبدو أن هذه الحرب لن تنتهي بسهولة بعد كشف شاومي عن POCO Phone.

وعلى الرغم من عدم كشف الشركة بشكل رسمي عن أي منتجات جديدة إلا أن الشائعات التي قد توصلت لاسم الشركة من قبل استطاعت إلى الوصول إلى اسم أول هواتفها والذي سيحمل اسم POCO Phone F1 إن صحت مصادرها.

وعن مواصفات الهاتف فربنا نراه بشق في الشاشة وبطارية 4000 mAh وكاميرا أمامية 20 ميجابيكسل ومدخل سماعات 3.5 ميلليمتر بالإضافة إلى شريحة Snap­drag­on 845. ومن المنتظر قدوم الهاتف بسعر 480 دولارا لنسخة الـ6 جيجابايت ذاكرة عشوائية و64 جيجابايت ذاكرة داخلية و520 دولارا لنسخة الـ6 جيجابايت ذاكرة عشوائية و128 جيجابايت ذاكرة داخلية، كما من المتوقع قدومه في أكتوبر القادم أو في موعد قريب من ذلك إن صحت التقارير السابقة التي تناولت تفاصيل هاتف شاومي الجديد أو كما من الممكن أن نقول هاتف POCO الجديد . هل ستنجح شاومي في منافسة نفسها باسم جديد؟ ربما علينا فقط الانتظار لنرى تأثير هذه الخطوة.

اقرأ أيضا  5 أسباب تدفعك لشراء Pocophone F1 من شاومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى