يوتيوب مكان أفضل للأطفال.. كيف؟

منذ العام الماضي حين تعرض موقع يوتيوب لانتقاد كبير وبوادر أزمة مع بعض الشركات بسبب عرض محتوى غير مناسب للأطفال متاح لهم على الموقع سواء يدعو للعنف أو يحرض على الكراهية اتخذ يوتيوب عددا من الإجراءات للحد من المحتوى غير المناسب على الموقع.

ويبدو أن الموقع سيتخذ المزيد من القرارات للحد من وجود المحتوى غير المناسب للأطفال على الموقع، وستطبق الشركة قريبا ثلاثة ميزات جديدة في تطبيق يوتيوب كيدز للمساعدة على ذلك قريبا.

مزايا جديدة لتطبيق Youtube Kids

وينوي يوتيوب أن يقدم ميزة خلال الأسبوع الحالي على أن تظهر ميزتان في وقت لاحق قريبا. الميزة الأولى والتي سيتم إتاحتها قريبا هي إمكانية تحديد أولياء الأمور لقنوات معينة موثوقة فقط يمكن للطفل عرضها دون أي محتوى خارجها، ويتعاون يوتيوب مع قنوات Sesame Kids وPBS Kids بشكل مبدأي كقنوات تقدم محتوى موثوقا للأطفال على أن يزيد تدريجيا عدد القنوات التي ستتعاون مع يوتيوب مستقبلا.

وبهذه الخاصية الجديدة فلن يحتاج أولياء الأمور إلى بذل مجهود للتحكم في المحتوى الذي سيصل لأطفالهم عبر يوتيوب، ليس هناك إعدادات أو المزيد من البحث، فقط تفعيل الميزة للقيام بالاطمئنان على المحتوى الذي يصل للأطفال.

وبعد هذه الميزة القادمة إلى تطبيق Youtube Kids هذا الأسبوع فهناك ميزة أخرى ستأتي لاحقا هذا العام تتيح لأولياء الأمور اختيار القنوات التي يتمكن الطفل من عرضها بشكل يدوي ليكون لهم تحكم كامل في القنوات التي يثقون بها بدلا من القنوات المحددة التي يثق بها فريق عمل يوتيوب.

تعديل جديد عند بحث الأطفال عن الفيديوهات

أما عن التحديث الأخير الذي يطبقه يوتيوب هذا العام أيضا فهو عدم إمكانية الأطفال سوى عرض فيديوهات القنوات الموثقة فقط عند البحث على يوتيوب ما إذا كانت إمكانية البحث مفعلة، حيث من الآن من الممكن أن يقوم أولياء الأمور بإلغاء إمكانية البحث للأطفال أثناء استخدام Youtube Kids.

اقرأ أيضا  كيف تعرف إن قام أحد مستخدمي آيفون بحظر مكالماتك؟

ولن تضر أي من هذه المزايا بأولياء الأمور الذين يناسبهم الإمكانيات الموجودة حاليا والذين يريدون تمكن الطفل من عرض الكثير من المحتوى إلا أن الموقع يريد بهذه الخطوة تقديم هذه المزايا لأولياء الأمور الذين يريدون فرض المزيد من القيود على المحتوى المتاح لأطفالهم.