مواقع وتطبيقات

أفضل التطبيقات والألعاب من حيث التنزيلات والإنفاق في 2019

مع دخولنا الأيام الأخيرة من 2019، كشف تقرير App Annie عن أفضل التطبيقات والألعاب من حيث عدد التنزيلات وإنفاق المستخدمين.

وقد أفاد التقرير أنّ المستخدمين حول العالم قاموا بتحميل 120 مليار تطبيق من متجري بلاي وآب على أنظمة أندرويد وiOS، أي بزيادة 5% عن عدد التنزيلات في 2018، وازداد معدل الإنفاق 15% عن العام الماضي، حيث بللغت الأرباح 90 مليار دولار. مع العلم أن الأرقام لا تشمل تطبيقات الطرف الثالث.

الأفضل من حيث التنزيلات

أفضل التطبيقات والألعاب من حيث التنزيلات والإنفاق في 2019

بالنسبة للتطبيقات، فلم تشهد قائمة 2018 إلا تغيير واحد، حيث ظلت التطبيقات الترفيهية، خاصة منصات مشاركة الفيديو والصور مسيطرة، إلى جانب خدمات فييسبوك التي سيطرت على المراكز الثلاثة الأولى: ماسنجر ثم فيسبوك ثم واتساب. والتطبيق الجديد في القائمة هو Likee الذي يمكن أن تعتبره تقليدا لتطبيق Tkik­Tok الذي حلّ بالمركز الرابع.

وشهدت قائمة الألعاب تغيرات ملحوظة، 7 من أصل 10 ألعاب هي جديدة على القائمة، ومنهم لعبة الباتل رويال Free Fire التي احتلت المركز الأول، ولعبة Call of Duty: Mobile صاحبة أفضل بداية في تاريخ التطيبقات.

أفضل التطبيقات والألعاب من حيث التنزيلات والإنفاق في 2019

أما في قائمة التطبيقات صاحبة أعلى نمو في معدل التنزيلات، وجد تطبيق الأمان AppLock الذي يتيح قفل التطبيقات والملفات ببصمة الإصبع. ومن بين الألعاب، نشير إلى لعبة  السباق الكرتونية Mario Kart Tour من نينتندو.

الأفضل من حيث الإنفاق

أفضل التطبيقات والألعاب من حيث التنزيلات والإنفاق في 2019

ما زالت الألعاب الأكثر جذبا لإنفاق المستخدمين، كما ساهمت خطط الاشتراك في زيادة الإنفاق في التطبيقات، إذ الإنفاق على خطط الاشتراك الدورية في التطبيقات تمثل 95% من إجمالي الإنفاق على التطبيقات — باستثناء الألعاب.

وتراجع تطبيق Net­flix بعد أن كان محتلا المركز الأول، وكذلك تطبيق HBO NOW الذي كان قد دخل القائمة بفضل مسلسل Game of Thrones لم يعد موجودا، حيث احتل مكانه تطبيق المانجا LINE Man­ga.

أفضل التطبيقات والألعاب من حيث التنزيلات والإنفاق في 2019

وفي قائمة أعلى نمو من حيث الإنفاق، لم تشهد التطبيقات تغيرات كثيرة أيضا، أما الألعاب فشهدت تواجد ملحوظ لألعاب Game for Peace وPer­fect World وBrawl Stars في المقدمة.

المصدر
Tech Crunch

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات