متفرقات

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات سماعة AirPods Pro

في مارس 2019، كشفت آبل عن Air­Pods 2 لتكون بديلة الجيل الأول، آتية بنفس التصميم وبميزات إضافية مثل دمج وظائف سيري ودعم شحن الحافظة لا سلكيا. وكشفت الشركة أمس عن Air­Pods Pro لتكون خيارا ثانيا أقوى للمستهلك.

تأتي Air­Pods Pro بتصميم جديد أخف وأكثر ثباتا داخل الأذن، وبفضل تصنيع رؤوسها من السيليكون أصبحت رؤوس السماعة مرنة ومريحة، كما سيحصل المشتري على ثلاث مقاسات للرؤوس، تعزيزا لعامل الثبات. ويسمح التصميم الجديد بدعم مقاومة العرق ورذاذ الماء، ما يجعل السماعة تتحمل الممارسات الرياضية وهطول الأمطار، لكن دون التمارين المائية كالسباحة.

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات سماعة AirPods Pro

وبجانب التصميم الجديد، قدمت Air­Pods Pro ميزة عزل الضوضاء الصوتية التي طال انتظارها، وكما نعلم فهذه الميزة تعزز من جودة الاستماع للصوت الصادر من السماعة. ويتكفل بمهمة العزل ميكروفونان، الأول: يستقبل الأصوات الخارجية ويقوم بتحليلها، لتنشأ السماعة ضوضاء معاكسة تحجب وصول صوت خارجي إلى أذن المستمع، والثاني: يحجب ما تسلل من ضوضاء إلى داخل السماعة، على أن تتكرر هذه العملية 200 مرة بالثانية الواحدة.

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات سماعة AirPods Pro

وهكذا من المفترض أن تقدم Air­Pods Pro صوتا غامرا فائق الوضوح، حيث يصل الباس إلى تردد 20 هرتز، وهو ما يساهم في توضيح ترددات الصوت المتوسطة والمنخفضة. جديرٌ بالإشارة، نمط الشفافية الذي يلغي ميزة العزل، حتى إذا أراد المستخدم سماع الأصوات الخارجية، ومن شأنه أيضا زيادة عمر البطارية؛ فبالشحنة الواحدة تصمد Air Pods Pro لأربع ساعات ونصف عند تشغيل العزل الضوضائي، وخمس ساعات عند تشغيل نمط الشفافية، تصل إلى 24 ساعة مع شحن الحافظة.

عائلة AirPods المتاحة للشراء من آبل

ذكرنا أن Air­Pods 2 توفرت قبل شهور كبديل للجيل الأول، وأن Air­Pods Pro ستتوفر كخيار ثاني، على أن يكون الفرق بينهما كالآتي.

AirPods Pro
AirPods 2
دعم سيري مدمجة بالسماعة
حافظة السماعة حافظة تدعم الشحن السلكي واللاسلكي مع حافظة تدعم الشحن السلكي واللاسلكي
مع حافظة تدعم الشحن السلكي فقط
المقاس ثلاث رؤوس بثلاث مقاسات مختلفة مقاس واحد
عزل الضوضاء تدعم لا تدعم
عمر البطارية 4.5 ساعة مع عزل الضوضاء 5 ساعات
5 ساعات بدون عزل الضوضاء
أكثر من 24 ساعة مع شحن الحافظة
مقاومة العرق والماء تقاوم رذاذ الماء لا تدعم
السعر 249$ 149$ بحافظة لا تدعم الشحن اللاسلكي
199$ بحافظة تدعم الشحن اللاسلكي
المصدر
آبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات