هواتف

5 تقنيات تشكل المستقبل القريب للهواتف

5) التطور في الكاميرات

تسربت مواصفات كاميرا Samsung Galaxy S11 الرائعة

أصبح مصنعو الهواتف الذكية يركزون على تطوير الكاميرات بشكل ملحوظ ووتيرة ثابتة؛ فاليوم الديناميكية العالية (HDR) موجودة في الكثير من الكاميرات، وهناك وضع للتصوير الفلكي مُميز في Mate 30 Pro عن Pix­el 4، وصور البورتريه أصبحت بقوة كاميرات دسلر في هواتف الفلاجشيب، بل حتى قُدم وضع بورتريه للفيديو في بعض الهواتف.

وبزيادة اعتماد الهواتف على الحوسبة السحابية، يمكن ترقية قدرات الكاميرات بشكل هائل، فمثلا اليوم، التقاط صور في الوضع الليلي يعتمد على التقاط صور لبضعة ثواني ودمجها في نتيجة نهائية لإبراز التفاصيل، وهو ما يستغرق بضعة ثواني، لكن في المستقبل يمكننا وبسهولة أن نتوقع التقاط صور واضحة للنجوم بمجرد توجيه الكاميرا والنقر على زر التصوير.

وهكذا في معظم سيناريوهات التصوير، فمثلا بدلا من أن يستغرق الهاتف 0.5 ثانية لالتقاط صورة عالية الديناميكية، فيمكن أن توقع أنه خلال 10 سنوات وزيادة قدرات الكاميرات بالهواتف إلى 15 ضعفا (نسبة منطقية) فهذا يعني إمكانية التقاط 30 صورة عالية الديناميكية في الثانية الواحدة؛ هذا إلى جانب تطوير العتاد والعدسات، يمكننا أن نتوقع مستقبل تستبدل فيه الهواتف الكاميرات الاحترافية في صناعة الأفلام، ولم لا؟ هل تعلم أنّ المغنية سيلينا جوميز هاتف آيفون لتصوير أحد أغانيها الأخيرة بالكامل؟

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5
المصدر
MrWhoseTheBoss

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات