متفرقات

جهاز Portal.. أعين فيسبوك الجديدة في منزلك

على الرغم مما تواجهه شركة فيسبوك خلال الفترة الأخيرة فمن الواضح أن هذا لن يغير أي شيء في مخططاتها. وكشفت شركة فيسبوك عن أجهزة جديدة مخصصة لمحادثات الفيديو باسم Por­tal وPor­tal Plus.

وتتيح الأجهزة الجديدة محادثات الفيديو من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي حتى «تتبعك في منزلك» على حد وصف الشركة، مع دعمهم لتشغيل الموسيقى ودعمها لمساعد الذكاء الاصطناعي Alexa من أمازون.

ولا يبدو الآن التوقيت المثالي لتكشف فيسبوك عن منتج يتواجد في المنازل، فالشركة لم تكن قادرة على حماية 50 مليون حساب فيسبوك من الاختراق، حيث لم تكشف الشركة حتى الآن عن من هم وراء الاختراق وتفاصيل عملية الاختراق بشكل واضح للمستخدمين.

وكميزة إضافية تتيح فيسبوك زرا يدعى Kill Switch والذي يوقف دائرة الكاميرا والمايكروفون بشكل كامل بحسب وصف الشركة. وعند الضغط على هذا الزر لا يتم وقف الكاميرا ولكن فصلها مع المايكروفون تماما، الأمر الذي من المفترض أن يوقف احتمال الاختراق تماما. لا نعلم كيف من الممكن أن تتم الثقة في فيسبوك الآن على كل حال، زوكربيرج نفسه لا يبدو أنه واثق في قدرة الشركات الأخرى على حمايته من الاختراق حيث ظهر ذلك في وضعه لاصقا على كاميرا حاسبه الشخصي.

وعن المواصفات التقنية الخاصة بالأجهزة الجديدة فجهاز Por­tal يأتي بشاشة 10 إنش بدقة 720P مقابل شاشة 15 إنشا بدقة 1080P لجهاز Por­tal Plus الأكبر. كل من الأجهزة تأتي بكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل تدعم تقنية ذكاء اصطناعي للتعرف على الأوجه والتركيز عليها مع تغير مكانها داخل الغرفة.

وعلى الرغم من دعم الأجهزة لتطبيق Spo­ti­fy إلا أن الأجهزة لا تتمتع بوجود يوتيوب ولا متصفح إنترنت، وهي خطوة لا تبدو جيدة بأي شكل. وتدعم أجهزة فيسبوك الجديدة إدخال حساب ماسنجر الخاص بك لبدء محادثات الفيديو من خلال الجهاز. عندما لا تقوم باستخدام الجهاز فسيعرض صور فيسبوك الخاصة بك والصور التي تم إضافتها لك من أصدقائك.

الأجهزة الجديدة تأتي بأسعار 199 دولارا لجهاز Por­tal و349 دولارا لجهاز Por­tal Plus، وهي أسعار كبيرة للغاية لا تبدو منطقية بأي شكل خصوصا مع وجود منافسة قوية من شركات أخرى عديدة وكبيرة ومنتشرة في مختلف الأسواق بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات