هواتف

ظهور مثير لهاتف alcatel 1x بعد التعديل

عودة ملفتة لشركة Alca­tel العريقة للهواتف بعد غياب، حيث كشفت خلال معرض CES ذائع الصيت، عن هاتف alca­tel 1x المحسن، بعد تطويره بشكل ملحوظ ليتناسب مع تقنيات عام 2019.

عودة alcatel

خلال معرض CES.. ظهور مثير لهاتف alcatel 1x ولكن بعد التعديل

لم تجد شركة Alca­tel الفرنسية الشهيرة، أفضل من معرض التقنية العالمي CES، والذي يقام خلال شهر يناير من كل عام، بمدينة لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأمريكية، لتكشف خلال إتمام فعالياته عن أحدث هواتفها المطورة، alca­tel 1x.

يعتبر هذا الهاتف الذكي هو النسخة المحسنة من الهاتف الذي يحمل نفس الاسم، بعد أن كان ظهر للمرة الأولى خلال فعاليات مؤتمر آخر لا يقل شهرة عن CES، وهو مؤتمر الجوالات العالمي المعروف اختصارا باسم MWC.

مواصفات alcatel 1x

خلال معرض CES.. ظهور مثير لهاتف alcatel 1x ولكن بعد التعديل

يبدو واضحا من الوهلة الأولى ذلك التطور الشكلي لهاتف alca­tel 1x، بعد أن صار أكبر حجما من قبل، بشاشة 5.5 بوصة 18:9، إلا أن الأفضل من ذلك هو تحسن دقة الشاشة، التي وصلت إلى  px 720 * 1440 بعد أن كانت تبلغ 480 * 960 px فقط، علما بأن تلك الشاشة المغطاة بزجاج 2.5D، ربما تصل مساحتها إلى 83% من مساحة الهاتف الكلية.

تطور آخر ملحوظ تشهده نسخة 2019 من هاتف alca­tel 1x بما تحمل من كاميرا سيلفي بدقة 5MP، حيث تتمثل في احتواء هذا الجهاز الذكي على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 + 2MP، بجانب مستشعر للأصابع في الخلف أيضا، فيما يمكن للكاميرا الأساسية أن تسجل مقطع الفيديو بدقة 1080P.

يحتوي هاتف alca­tel 1x نسخة 2019، على نفس الشريحة المتواجدة بالنسخة القديمة، المعروفة بـMe­di­aTec MT6739، والتي تعتمد على أربعة cor­tex-A53، ونظام تشغيل أندرويد 8.1 oreo، أما البطارية فتصل سعتها بالنسخة الحديثة من الهاتف إلى 3000mAh، إلا أن شحنها لا يحتاج إلا لنسخة قديمة من كابل microUSB.

في النهاية، لم تحدد الشركة الفرنسية الشهيرة الموعد الذي سيصدر خلاله هاتف alca­tel 1x المطور في الأسواق العالمية، إلا أن المؤكد أن ذلك سيحدث خلال الربع الأول من عام 2019 الجاري، في أوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، وبالطبع في الولايات المتحدة، وبسعر يبدو أنه لن يتخطى حاجز الـ120 دولار فحسب.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات