هواتفسوني

سوني ترد على مشكلة شاشات Xperia XZ2

يبدو أن شركة سوني اليابانية ليس لديها رد جيد على المشكلة الجديدة التي ظهرت في هواتف Xpe­ria XZ2 وXpe­ria XZ2 Com­pact بحسب عدد من المستخدمين، حيث يظهر شرائط في شاشات هذه الهواتف خلال الاستخدام على الرغم من عدم مرور فتره طويلة على إصدار هواتف الشركة الجديدة.

وقالت الشركة اليابانية في أول رد لها على المشكلة التي تواجه مستخدمي هواتفها الجديدة أن المشكلة عادية وليست عيب صناعي وأنها ستختفي مع الوقت موضحة سبب حدوثها من خلال منشور جديد على المدونة الرسمية الخاصة بهواتف Xperia.

وعن وصف المشكلة فهذه الشرائط تظهر عند حك الشاشة أو لمسها بشكل مستمر لفترة معينة ولكنها تختفي بعد بعض الوقت، المشكلة لا تبدو خفيفة ومن الممكن تجاهلها نظرا لأن عدد من المستخدمين قاموا بالشكوى بالفعل عبر المدونة الخاصة بهواتف Xperia.

وبالإضافة إلى هواتف Xpe­ria XZ2 وXpe­ria XZ2 Com­pact الذين يعانون من هذه المشكلة فبعد عدد من الإختبارات قد تم التوصل إلى أن هاتف Xpe­ria XZ1 أيضا يعاني من وجود نفس المشكلة، أما عن هواتف Xpe­ria X وXpe­ria XZ Pre­mi­um فبعد اختبارهم قد تم التأكد من عدم معاناتهم من نفس المشكلة.

وبررت سوني هذه الظاهرة في الشاشات بأنها نتيجة للشحنة الكهربائية الاستاتيكية، حيث قالت أنها تختفي مع اختفاء الشحنة وأنها ليست عيب صناعي، حيث قالت الشركة أن هذه الشرائط تظهر بسبب خصائص الشاشة، دون توضيح ما هو ذنب المستخدم في المعاناة من هذا العيب الذي لا يظهر في هواتف الشركات الأخرى.

لا يبدو رد سوني جيد إلى أي حد حيث لم توضح حتى الآن ما إذا كانت ستعوض المتضررين أم لا ولكن الإجابة تبدو لا حتى الآن حيث لا تعتبر الشركة هذا الأنر الغير متواجد سوى في هواتفها عيب يستحق الحديث عنه أو حتى الإعتذار للمستخدمين.

الشركة اليابانية قامت منذ أيام بالكشف عن النهاية الرسمية لمواجهة اكسبيريا هوم والعمل على واجهة جديدة دون توضيح سبب ذلك إلا أنه يبدو سبب تسويقي ليس أكثر. اكسبيريا هوم الواجهة الحالية لهواتف سوني والموجودة منذ سنوات والمبنية على اندرويد لن تحصل على مزايا جديدة مستقبلا وستحصل على تحديثات أمنية ولتصليح المشاكل فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات