هواتف

شاومي تعلن عن كاميرات هواتفها الجديدة بدقة 64 و 108 ميجابكسل

كشفت شاومي عن مستقبل الكاميرات في هواتفها الذكية، أثناء مؤتمر مستقبل تقنيات التصوير الذي عقدته في بكين عاصمة الصين، هذا الأسبوع.

أكدت شاومي أنها في شراكة مع سامسونج لتستفيد من مستشعرات الكاميرا التي تطورها الأخيرة، وهي مستشعر ISOCELL Bright GW1 بدقة 64 ميجابكسل المعلن في مايو الماضي، وآخر بدقة 108 ميجابكسل لم يُعلن بعد.

شاومي تعلن عن كاميرات هواتفها الجديدة بدقة 64 و 108 ميجابكسل

بالحديث أولا عن المستشعر بدقة 64 ميجابكسل، فيأتي بحجم بكسلات 0.8 ميكرومتر، وهو كبير نسبيا؛ قادر على إنتاج صور بدقة 9248×6936 بكسل، لكن معظم استخدامه سيتركز على تقنية «دمج البكسلات» لتحسين الإضاءة وبالتالي إخراج صور أكثر وضوحا وتفاصيلها بارزة، وهذا يعني أن الدقة تكون أقل وبالتالي حجم الصورة أقل، لكن النتيجة أفضل من حيث الجودة.

شاومي أكدت أن مستشعر 64 ميجابكسل سيصل لعائلة ريدمي بحلول نهاية 2019، وهي علامة تابعة لشاومي مخصصة لهواتف الفئة الاقتصادية.

شاومي تعلن عن كاميرات هواتفها الجديدة بدقة 64 و 108 ميجابكسل

وفي نهاية المؤتمر، شوقت شاومي لمستشعر من سامسونج لم يعلن بعد، قادر على التقاط صور بدقة 108 ميجابكسل (12032×9024 بكسل).. وهو على الأرجح سيكون مخصصا لعائلة هواتف Mi الرائدة.

يُذكر أن كوالكوم سبق وأعلنت أن أقوى المعالجات لديها، Snap­drag­on 855، يدعم كاميرات حتى دقة 100 ميجابكسل، وعليه فإن هاتف شاومي بمستشعر 108 ميجابكسل قد يتأخر للعام المقبل إذا ما أرادت الشركة الاستفادة من كامل قدرات المستشعر؛ هذا إضافة إلى أن أغلب هذه المستشعرات تعتمد تقنية «دمج البكسلات» في معظم الأحوال من أجل تعزيز وضوح وألوان الصورة كما ذكرنا.

المصدر
XDA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات