هواتف

عيب تصنيع يظهر في Pixel 2 XL ويهدد مصيره

عالم الهواتف الذكية مليء بالهواتف الناجحة للتي تصدر في كل عام، ولكن في بعض الأحيان تحدث بعض العيوب في التصنيع، فالعام الماضي رأينا سامسونج تواجه مشكلة كبيرة مع هواتف Note 7 حيث كانت بطارياتها معرضة للانفجار، لينتهي الأمر بسحب جميع الهواتف من الأسواق وتعويض من قاموا بشرائها.

ولكن هذه المرة المشكلة ليست مع سامسونج وليست في البطارية، فهي مع جوجل وفي شاشة هاتفها الجديد Pix­el 2 XL. وبالتأكيد على الشركة التي تبدأ في مجال تصنيع الهاردوير أن تتعامل سريعاً مع هذه المشكلة.

وأظهرت بعض التقارير أن هاتف Pix­el 2 XL الذي يبلغ عمره أيام ظهر به عيب في الشاشة مع المستخدمين، حيث أن الأماكن التي تظهر لفترة طويلة نفس الشيء على الشاشة (مثل مكان ازرار التنقل في الأدنى) تقوم بالتلف، المشكلة التي ليست جديدة على عالم الهواتف والمعروفة باسم «Burn-in».

That’s some pret­ty wild OLED burn-in on the Pix­el 2 XL after maybe 7 days of full-time use pic.twitter.com/EPJTs6D0Kg

— Alex Dobie (@alexdobie) Octo­ber 22, 2017

 

الأمر المقلق هو أن هذه المشكلة قبل ذلك كانت تظهر بعد شهور من استخدام الهواتف أو حتى أعوام، ولكن هذه المرة المشكلة تظهر بعد أيام فقط، مما يجعل الأمر مقلقا للغاية ويجعل من المفترض أن تتراجع عن شراء الهاتف قبل أن نرى ماذا سيحدث مع هذه الهواتف. وإن كانت المشكلة شائعة بشكل كبير ستتجه جوجل لسحب عدد كبير من الهواتف وربما سحب جميع الهواتف من الأسواق.

الشركة العملاقة أكدت أنها تستخدم تقنيات حديثة لجعل الشاشة تقدم تجربة صورة رائعة، وأكدت الشركة أنها تجري اختبارات على هواتفها لضمان عدم تواجد مشاكل، فيما أنهت رسالتها لأحد مواقع التكنولوجيا الكبيرة بأنها تقوم بالتحقيق في المشكلة لمعرفة تفاصيلها.

وليس لدينا تأكيد حتى الآن بأن المشكلة هي مشكلة «Burn-in» التي رأيناها سابقاً، فلا زال هناك أحتمال أنها مشكلة أخرى، ولكن على كل حال إذا كنت على وشك شراء هاتف Pix­el 2 XL فيجب عليك الإنتظار على الأقل حتى تنتهي جوجل من تحقيقها وتخرج للجمهور بكلمة رسمية توضح بها تفاصيل المشكلة وما إن كانت الهواتف سيتم سحبها من الأسواق أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات