حيل وأسرار

كيف تعرف إن قام أحد مستخدمي آيفون بحظر مكالماتك؟

إذا كنت تريد أن تعرف كيف تقوم بمعرفة من قام بحظر مكالماتك باستخدام هاتف آيفون الخاص به فلا تتسرع وتنخدع بأي تطبيقات أو خدمات وهمية تضيع وقت أو تقوم بإلحاق الضرر بك بأي شكل، لأن ببساطة لا يوجد طريقة مباشرة لمعرفة من قام بحظر مكالماتك إلا الحصول على هاتف الشخص والوصول إلى قائمة الأرقام المحظورة. وبالرغم أنه ومع الأسف لا توجد طريقة فهناك عدد من العلامات والخدع التي يمكنك استخدامها لمعرفة تلميحات محددة تدل على حظره لك، وهي ما نبسطها لك في هذا المقال.

من حظر مكالماتي؟

ما أنصحك به أولاً وقبل الحديث عن التفاصيل هو أنه في حالة كان الشخص الذي تشك أنه قد فعل ذلك هو شخص قريب منك فليس هناك أي مانع أن تقوم بالحديث معه عبر أي وسيلة أخرى أو وجهاً لوجه لمواجهته بذلك. ربما قام الشخص الذي تظن أنه قام بحظرك بفعل ذلك دون عمد، وفي هذه الحالة يمكن أن تخسره بسبب هذا المقال لمجرد التسرع، وهذا بالتأكيد أمر لا نريده. دائماً الصراحة والوضوح هم الأفضل بالتأكيد إن كان الموفق يسمح بذلك.

كم عدد الرنات قبل أن يتم تحويلك للبريد الصوتي؟

عدد الرنات التي تقوم بسماعها قبل تحويلك للبريد الصوتي ربما تكون مؤشر، ولكن دون تسرع. فإذا قمت بسماع رنة واحدة قبل تحويلك للبريد الصوتي فهذا أحد مؤشرات حظر الطرف الآخر ولكن لا يجب التسرع لأنه في حالة أن الهاتف مغلق فربما يحدث نفس الأمر، وأيضاً في حالة حديث الشخص الذي يتلقى إتصالك في مكالمة أخرى فربما يحدث نفس الأمر ويتم تحويلك للبريد الصوتي سريعاً، دون أن يكون قد قام بحظرك بالفعل، لذا يجب الحذر عند استخدام هذه العلامة.

وفي حالة تفعيل المتلقي لميزة Do not dis­turb فهذا لا يندرج تحت نفس الحالة، حيث أنه في حالة فتح هذه الميزة على هاتف آيفون فستقوم بسماع عدد الرنات الكامل ثم يتم تحويلك للبريد الصوتي.

هل تصل الرسالة عند حظر المكالمات؟

عند حظر شخص لك فلن يستلم رسالتك التي قمت بإرسالها له رغم وجود كلمة Dilevered التي ستظهر سريعاً، وفي حالة عدم قرائتها له لأنه حظرك فلن تظهر كلمة Read. إذا كنت متأكد من قبل أن الرسائل التي ترسل إليه تظهر عليها Read عن قرائتها فغالباً فهو قد قام بحظرك بالفعل. وأيضاً هذه الخدعة ليست دقيقة لأنه من الممكن أن يغلق حالات قراءة الرسائل من الإعدادات بسهولة، الأمر الذي غالباً لن يخطر بذهنه عند حظرك لذا إن كنت تعرف أنه لم يغلق هذه الخاصية من قبل فهناك احتمال كبير للغاية أنه قام بحظرك.

الإتصال به دون إظهار رقمك

بإمكانك الذهاب إلى الإعدادات وغلق ميزة Show My caller ID ليتم إخفاء رقمك عند الاتصال في حالة دعم الدولة التي تعيش بها لهذه الميزة. ويمكنك من خلال هذه الخدعة معرفة ما إذا كان الشخص سيرد على مكالمة شخص مجهول أم لا. أيضا هناك خدمات مدفوعة لفعل هذا في حالة عدم دعم دولتك لهذه الميزة. وهي خطوة أيضاً لا تؤكد لك أنه حظرك لأنه من الممكن أن يكون معتاد على عدم الرد على مكالمات بدون هوية.

تعليق واحد

  1. انا شخص خاظرني بس قبل لما ارسل رساله نصيه مايطلع تم التسليم الان يطلع لي تم التسليم لبعض الرسايل بس ونادر ومش على طول تطلع الكلمه لما ارسل الرساله بعد دقايق او ساعه يعني جد توصل الرساله ولا لا احترت ابي اتاكد لوسمحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات