ويندوز

كيف تتخلص من Windows Defender بشكل نهائي؟ 

مع صدور نسخة Win­dows 8.1، أتاحت مايكروسوفت أداة لمكافحة الفيروسات بشكل مجاني وهي Win­dows Defend­er التي أتت أيضا مع Win­dows 10 عند صدوره.

وبعيدا عن أداء الأداة، فكان من الواجب أن يكون هناك إمكانية لوقفها تماما، وهذا ما كان متاحا على Win­dows 8.1 ولكن لم يصبح متاحا مع Win­dows 10، الذي وضع عددا من الفروض غير الجيدة على المستخدم.

وعن الحالات التي ربما تجعلك لا تحتاج وجود Win­dows Defend­er، فهي كثيرة، فبشكل سريع تقوم الأداة بتعقب الملفات ومسحها دون إذنك، لمجرد الشك أنها تحمل فيروسات، الأمر الذي سيزعج الكثير من المحترفين الذي لا يقتصر استخدامهم على تطبيقات كبيرة.

وعند التوجه للإعدادات ووقف Win­dows Defend­er ستجد أنه يفتح نفسه تلقائيا مرة أخرى ليقوم بتعقب الملفات بشكل مفروض عليك، لذلك تحتاج لاتباع هذه الطريقة ‑وهي الأسهل من بين الطرق- لوققه نهائيا مع عدم إزعاجك مرة أخرى.

وقف Windows Defender نهائيا من خلال الـ Registry 

لوقف الأداة عليك اتباع الآتي، اضغط Win­dows Key مع R لتفتح نافذة Run واكتب «RegEd­it» ثم اضغط Enter أو Ok. ومن داخل الـ Reg­istry اختر HKEY_LOCAL_MACHINESOFTWAREPoliciesMicrosoftWindows Defend­er واضغط في مكان خال لتنشئ «Dword 32-Bit Val­ue» وضع لها اسم «Dis­ablean­tispy­ware» واضغط عليها بعد ذلك وعين قيمتها لـ1 بدلا من 0.

كيف تتخلص من Windows Defender بشكل نهائي؟ 

بذلك قد قمت بإيقاف Win­dows Defend­er نهائيا بأسهل طريقة ممكنة، فقط قم بإعادة تشغيل الحاسب الشخصي واستخدمه بشكل عادي. وأثناء اتباع الخطوات عليك أن تعرف أن التعامل مع الـ Reg­istry يجب أن يكون بحذر دون استهتار لتجنب إحداث مشاكل أخرى أثناء حل المشكلة الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات