حيل وأسرار

كيف تقوم بإعداد حساب جوجل للمرة الأولى؟

عندما تقوم بشراء هاتف اندرويد فسوف تحتاج إلى وجود حساب جوجل لا يمكن الإستغناء عنه أو حذفه وسيصبح جزء مهم من هاتفك ومن تجربتك مع نظام اندرويد. وبالإضافة إلى ذلك فحساب جوجل هو بواوبتك لخدمات جوجل الحسابية والبريد الإليكتروني وغيرها من المزايا التي لا يمكن استبدالها ومن الصعب حصرها بشكل سريع. وفي هذا المقال سنساعدك على إعداد حساب جوجل للمرة الأولى إن كنت ستقوم بإعداد حساب للمرة الأولى.

قبل أن تبدأ في إعداد الحساب

قبل أن تقوم بإعداد الحساب فيجب عليك أن تحذر لأن جوجل لن يسمح لشخص عمره أقل من 13 سنة إنشاء حساب، لذى إن كنت تقوم بإعداد حستب لطفلك فهذه ليست الطريقة المناسبة. أيضا في حالة أنك تنشيء حساب وعمرك أقل من 18 فسيتم إعداد الحساب بشكل عادي ولكن لن يكون بإمكانك الدفع وإضافة بطاقات دفع إليكتروني لشراء الألعاب أو التطبيقات أو الموسيقى من المتجر إلا عند إتمام عمر 18 سنة، وذلك لتفادي أي خسائر مادية من الممكن أن يحدثها مراهق لأولياء أموره باستخدام الدفع الإليكتروني.

كيف تقوم بإعداد حساب جوجل؟

إنشاء مساب جوجل لن يأخذ من وقت سوى دقائق معدودة، فإن كنت تستخدم هاتف اندرويد جديد وتريد إنشاء حسابك لأول مرة فهذا سيكون إجباري. أما إن كنت تمتلك حساب وتريد إنشاء حساب آخر فبإمكانك الذهاب للإعدادت وإختيار Accounts من الإعدادات ثم Google ثم Add Account أسفل الحسابات الموجودة.

فعند الذهاب لهذه الصفحة فسيظهر أمامك الدخول بحساب جوجل موجوذ أو إنشاء حساب جديد، فعليك إختيار إنشاء حساب جديد. وبعدها يتطلب الأمر الموافقة على شروط جوجل وتعيين كلمة السر والبيانات الأساسية. وفي حالة أنك تريد إنشاء الحساب من التصفح فهذا سيكون عادي ثم يمكنك الرجوع لإضافة الحساب. وبعدها يمكنك الإستفادة من المزايا الكثيرة التي تقدمها جوجل.

الخطوات بشكل مفصل خطوة بخطوة:

 

  • إذهب إلى إعدادات هاتفك
  • إختر «Accounts» من الخيارات التي أمامك
  • إختر «Add Accounts«في أسفل الشاشة
  • إختر «Google»
  • إختر «More Options»
  • إضغط على «Cre­ate Account»
  • قم بتعييين بياناتك الأساسية
  • وافق على شروط الاستخدام الخاصة بجوجل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات