هواتف

لم يعد خيالا علميا.. أول هاتف قابل للطي في العالم من ZTE

في الوقت الذي لدينا فيه تقارير أن سامسونج تعمل على هاتف قابل للطي تحت اسم Galaxy X، والذي من المتوقع أن نراه العام القادم، ولكن ZTE لها رأي آخر حول سبق سامسونج في هذا الأمر حيث أعلنت الشركة عن هاتف Axon M، هاتف قابل للطي وبشاشتين.

وعند فتح الشاشتين (كل شاشة بقطر 5.2 إنش ودقة 1080 بيكسل) جانبا إلى جنب يكونان شاشة بقطر 6.75 إنش بدقة 1920 بيكسل، ولا تتوقع اسمتاع بهذا لأن الفارق بين الشاشتين واضح وليستا ملتصقتان. اكسون ام هاتف ليس بنحيف أيضاً حيث يبلغ سمكه 12.1 ميلليمتر، كما أن الهاتف لا يبدو بتصميم جيد مقارنة بالهواتف الجديدة حيص يبدو كنينتندو ثري دي اس الذي خصص للألعاب.

لم يعد خيالا علميا.. أول هاتف قابل للطي في العالم من ZTE

ويستفيد الهاتف من مزايا انقسام الشاشة التي يقدمها اندرويد 7 نوجا، النظام الذي يأتي على الهاتف، حيث يمكنك تشغيل تطبيقين مختلفين كل تطبيق على شاشة بما يعرف ب«Dual Mode». أما «Extend­ed Mode» فهو تشغيل نفس التطبيق على الشاشتين معا، و«Mirror Mode» هي تشغيل نفس التطبيق على كل شاشة بمفردها.

شريحة سنابدراجون 821 و 64 جيجابايت ذاكرة داخلية، مع 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية وبطارية بسعة 3180 mAh، وكاميرا خلفية بدقة 20 ميجابيكسل، كما لحسن الحظ يأتي الهاتف بمدخل للسماعات 3.5 ميللي متر، كما يدعم الذواكر الخارجية، وبه سماعتين.

الهاتف متاح بالتقسيط على 24 شهر بسعر إجمالي 725 دولار ولا يوجد سعر موثق حتى الآن، ويتاح الهاتف الشهر القادم في الولايات المتحدة ليصد بعدها في اوروبا والصين واليابان. سامسونج عملاقة صناعة الاليكترونيات تعمل على هاتف قابل للطي بشاشة OLED وذلك بحسب التقارير، ومن المنتظر أن نرى ماذا ستقدم بهاتفها إن صدر قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات