ألعاب

ليست للجميع.. جوجل تفرض قيودًا على منصة Google Stadia

حققت منصة Google Sta­dia ، بداية رائعة هذا العام وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة Google، سوندار بيتشاي، على خشبة المسرح في GDC 2019، حيث قال: «إننا نركز الآن على جهدنا التالي، وهو بناء منصة ألعاب للجميع، وعندما نقول للجميع، فإننا نعني ذلك حقًا»، ولكن وفقًا لأرض الواقع فإن المنصة ليست مُتاحة للجميع، يحتوي Sta­dia على العديد من القيود الضمنية، مثل الوصول إلى اتصال إنترنت واسع النطاق يمكن الاعتماد عليه، وهذا متوقع بالفعل لكن هذه ليست القيود الوحيدة التي ستواجهها.

 قيود منصة Google Stadia

منصة Google Stadia ليست للجميع كما وعدت جوجل
منصة Google Sta­dia ليست للجميع كما وعدت جوجل

تريد أن تلعب على الهاتف المحمول؟ أتمنى أن تعجبك هواتف Google Pix­el، لأن Sta­dia صُمم فقط للتوافق مع هواتف Pix­el 3 و Pix­el 3 XL و Pix­el 3a و Pix­el 3a XL، وقد أكدت Google فقط أن هذه الأجهزة ستدعم ستاديا عند إطلاقه، ومع أنه يتم التخطيط للتوافق مع الأجهزة الأخرى بما في ذلك هواتف iOS، ولكن لم يتم تحديد جدول زمني للدعم، من الواضح أن منصة Google Sta­dia ليست مناسبة حقًا للجميع، إنها لكل من هو جزء من نظام Google البيئي، ولا يمثل ذلك عقبة صغيرة.

إن هواتف Pix­el جيدة للغاية، لكن معظم الناس لا يمتلكون هاتفًا واحدًا، ومن الجنون الاعتقاد بأن شخصًا ما سوف يشتري هاتفًا واحدًا فقط لاستخدام Sta­dia، من القيود الأخرى أيضًا أن ستاديا تحتاج إلى وحدة تحكم.. نعم فإذا كنت تحاول اللعب على شاشة باللمس لن تستطيع ذلك بدون وحدة تحكم مُخصصة لستاديا، يمكنك كذلك شراء وحدة تحكم محمولة، وهو ما يقودنا إلى إصدارات المؤسس جوجل، إنها حزمة بقيمة 130 دولارًا لجميع الأغراض والمقاصد، وتشمل Chrome­cast Ultra، وحدة تحكم Sta­dia، وثلاثة أشهر من Sta­dia Pro، و a friend pass، و Des­tiny 2، هذه ليست حزمة اختيارية هذه هي الطريقة الوحيدة للعب Sta­dia في عام 2019.

تحذر Google في صفحة الأسئلة الشائعة حول Sta­dia من أن «شراء وحدة تحكم فردية لا يخولك الوصول إلى Sta­dia»، لذلك يمكنك لعب Sta­dia في أي مكان، على أي شاشة إذا كنت فقط تملك أجهزة Google المناسبة، وإذا كنت ترغب في تشغيلها في عام 2019 فسيتعين عليك شراء حزمة الأجهزة السابق الإشارة لها.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات