مواقع وتطبيقاتمتفرقات

مؤتمر آبل 2019.. آيباد وساعة Watch 5 وخدمات جديدة

بدأت آبل مؤتمرها السنوي للكشف عن هواتف آيفون بالحديث عن الخدمات الجديدة ثم إعلان الجيل السابع من آيباد العادي ثم الجيل الخامس من الساعة الذكية.

الخدمات

مؤتمر آبل 2019.. آيباد وساعة Watch 5 وخدمات جديدة

استهلت آبل مؤتمر الكشف عن آيفونات 2019 بالحديث عن الخدمات وبداية من خدمة الألعاب Arcade الذي سبق وأعلنتها في مؤتمر المطورين؛ فأكدت آبل أن خدمة الألعاب ستحصل على تبويب خاص من متجر التطبيقات، تستعرض فيه ألعاب حصرية، وكذلك توصيات من آبل نفسها. على أن تتوفر الخدمة بداية من 19 سبتمبر في 150 دولة منهم العديد من الدول العربية، باشتراك 5$ شهريا.

ثم تطرقت آبل لخدمة البث الترفيهي +Apple TV فقالت إن ستتوفر بداية من 1 نوفمبر في 100 دولة بسعر رخيص نسبيا وهو 5$ شهريا، ومن يشتري آيفون أو آيباد يحصل على اشتراك عام مجانا. والمثير أن آبل لن تكتف بمسلسلاتها الحصرية، بل ستقدم محتوى من شبكات شهيرة مثل HBO و Show­time، لتكون منافسا حقيقيا لنتفليكس.

آيباد الجيل السابع

مؤتمر آبل 2019.. آيباد وساعة Watch 5 وخدمات جديدة

بعد الحديث عن الخدمات، أعلنت آبل رسميا عن خليفة آيباد 9.7 إنش إصدار 2018، حيث يأتي التابلت الجديد بشاشة 10.2 إنش، على أن يتوفر بنظام iPa­dOS 13 الصندوق.

آيباد 10.2 وهو الجيل السابع، سيمثل الفئة الاقتصادية من تشكيلة آيباد الحالية، أي لن يكون ندا في مواصفاته وأداؤه لأجهزة آيباد برو.

فيأتي آيباد 10.2 بمعالج A10 Fusion ويدعم قلم آبل وميزة الاتصال الذكي للإكسسوارات وتدوم بطاريته حتى 10 ساعات من الاستخدام المعتدل. ويبدأ الطلب المسبق على التابلت من اليوم على أن يتوفر تجاريا بداية من أكتوبر بسعر 329$ فقط.

ساعة Apple Watch 5

مؤتمر آبل 2019.. آيباد وساعة Watch 5 وخدمات جديدة

ثم تطرق الحديث بعد ذلك إلى الجيل الجديد من ساعة آبل، Apple Watch Series 5، والتي أهم مميزاتها الجديد اعتماد مستشعر جديد للإضاءة وتقنية تعمل آليا لتوفير الطاقة حيث تقوم برفع إضاءة الشاشة حين يرفع المستخدم يده لتفقده وتخفض الإضاءة فيما عدا ذلك، وذلك سيساعد على إطالة عمر البطارية لمدة 18 ساعة.

وحصل الجيل الخامس من ساعة آبل على زر مخصص لمكالمات الطوارئ التي تعمل آبل على توسيع انتشارها في عدد من البلدان حول العالم قريبا. هذا إضافة للميزات الصحية المعتادة بما فيها تخطيط كهربية القلب ECG المقدم مع ساعة الجيل الرابع.

وتدعم شاشة الساعة معدل تحديث 60 هرتز وتقنية الشاشة الشاشة الدائمة Always On Dis­play وكالعادة سيتوفر من الساعة نسختين: نسخة لا تدعم شريحة اتصال بسعر 399$ ونسخة تدعم شريحة الاتصال بسعر 499$ على أن يبدأ توفرها 20 سبتمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات