المصرية للاتصالات We

ما هو كود الاستلاف من وي؟

توفر جميع شبكات الهواتف المحمولة خدمة الاستلاف في حالة انتهاء الرصيد لتقوم بإجراء مكالمة ضرورية، ومن ضمنهم وي ومقال اليوم عن ما هو كود الاستلاف من وي؟ حيث انه يمكنك طلب كود الاستلاف من وي لإجراء المكالمات أو استخدام الإنترنت بعد انتهاء رصيدك ولكن بشروط معينة، تعرف عليها في هذا المقال بجانب طريقة الاستلاف.

ما هي شروط الاستلاف من وي؟

يمكنك طلب كود الاستلاف من وي والاستمتاع بخدمة سلفني وي في حال كانت الشروط التالي ذكرها تنطبق عليك:

  • يلزم أن يكون قد مر شهرين على شراء خط وي الخاص بك حتى تتمكن من طلب هذه الخدمة.
  • يجب أن تكون من ضمن عملاء كونترول أو الكارت المدفوع.
  • استهلاك عشرة جنيهات من الأمور اللازم القيام بها قبل طلب خدمة الاستلاف.
  • يجب أن يكون الرصيد على خطك أقل من أربعة جنيهات لتفعيل الخدمة.
  • يمكن استلاف رصيد بقيمة اثنا عشر جنيهًا بحد أقصى على أن تقوم بسداد هذا المبلغ مضافًا إليه خمسين قرشًا على كل ثلاثة جنيهات تم استلافهم.
  • لا يمكن استخدام خدمة الاستلاف في حال قمت باستلاف رصيد بقيمة اثنا عشر جنيهًا إلا بعد سدادها.

ما هو كود الاستلاف من وي؟

هناك طريقتان لاستلاف الرصيد من شركة وي إحداهما هو طلب كود خاص على هاتفك، وهو #504* (نجمة 504 شباك)، ثم الاتصال عليه ليصلك رصيد بقيمة أربعة جنيهات، وسيتم إخبارك بذلك في رسالة نصية، ويمكنك حينها استعمال هذا الرصيد المستلف في خدمات عدة منها إجراء المكالمات أو استخدام الإنترنت.

ولكن لا يمكنك تحويل رصيد لرقم شخص آخر من هذا الرصيد، بل يجب عليك سداد القيمة المستلفة أولاً، والجدير بالذكر أن الاستلاف من وي يكون وفق شروط معينة؛ إذ لا يمكن للجميع اتباع الطريقة السابقة أو الطريقة الجاري ذكرها لاحقًا لاستلاف الرصيد.

طريقة الاستلاف من وي إلكترونيًّا

هناك طريقة أخرى سوى طلب كود الاستلاف من وي لطلب هذه الخدمة، وتكون من خلال تطبيق وي، ففي البداية حمّل التطبيق من آبل ستور أو ومتجر بلاي، ومن ثم قم بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب من قبل، وبعدها اضغط على خيار استلاف الرصيد من ضمن الخيارات المعروضة داخل التطبيق، ويمكنك كذلك الاستلاف عبر الموقع الإلكتروني للشركة بطريقة الاستلاف من التطبيق نفسها.

كود معرفة قيمة الرصيد المستلف من وي

لسوء الحظ لا تتيح شركة وي كودًا محددًا يمكنك طلبه لمعرفة قيمة الرصيد الذي قمت باستلافه، ولكن هناك طريقة أخرى لمعرفة هذا الأمر، وذلك من خلال الاتصال بخدمة العملاء على رقم 111 وطلب معرفة القيمة المستلفة.

الاستخدام الصحيح لخدمة سلفني وي

حتى لو تواجه مشكلات من الاستلاف المتكرر ينبغي عليك اتباع بعض النصائح التي تتمثل في التالي:

  • لا تستعمل خدمة الاستلاف من وي إلا للضرورة القصوى.
  • تجنب الإسراف في طلب خدمة استلاف الرصيد؛ لكي لا تتراكم ديون كثيرة عليك.
  • من الممكن أن يتم خصم قيمة الدمغة الشهرية من قيمة الرصيد المستلف؛ لذا تأكد من أنه قد تم خصمها سابقًا حتى لا تضطر إلى الاستلاف مرة أخرى لإجراء المكالمات أو استخدام الإنترنت.

خدمة استلاف إنترنت منزلي من وي

أتاحت شركة وي خدمة استلاف إنترنت منزلي لحين تجديد الباقة بعد أن كانت الخدمة مقتصرة على طلب تشغيل الإنترنت لمدة يومين عقب انتهاء فترة السماح، ولكن تم إلغاؤها وحل محلها خدمة سلفني نت، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، ولكي تقوم بتفعيلها اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي للشركة.
  • سجّل الدخول إلى حسابك على الموقع، أو أنشئ حسابًا جديدًا لتنتقل إلى صفحة أخرى تعرض لك موعد سداد الفاتورة المستحقة وتفاصيلها.
  • اضغط على خدمة سلفني نت من وي التي ستظهر لك في حال انتهت باقتك، وسيتم تشغيل الخدمة وستحصل على خمسة جيجابايت مقابل عشرة جنيهات لنكون صالحة لمدة يومين.
  • قم بسداد قيمة فاتورة الإنترنت الشهرية بالإضافة إلى العشرة جنيهات بعد انتهاء اليومين لاستعادة الخدمة.
  • لا يمكنك الاشتراك في خدمة الاستلاف إلا مرة واحدة فقط في الشهر.

يمكنك الآن طلب كود الاستلاف من وي أو تطبيق الطريقة الأخرى التي عرضناها لتحصل على رصيد مستلف يمكنك سداده فور الشحن، ويمكنك معرفة قيمة الرصيد المستلف من خلال الطريقة التي عرضناها أعلاه، وإن كنت مشتركًا في خدمة الإنترنت المنزلي يمكنك الاستلاف أيضًا عقب انتهاء الباقة كما أوضحنا.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات