أندرويدiOSحيل وأسرارمواقع وتطبيقات

ما هو Flutter؟ وكيف يجمع بين Android وiOS؟

أحد أهم المشاكل التي تواجه نظام اندرويد هي مشكلة التشتت، الكثير من المصنعين حيث يصل العدد إلى مئات، الذي يصدرون الكثير من الهواتف التي تأتي بمواصفات مختلفة من حيث الإمكانيات والشاشات. ويؤدي هذا التشتت الذي يأتي في صالح المستهلك عن طريق توفير الكثير من الخيارات عند شراء هاتف اندرويد إلى جانب سلبي، وهو صعوبة تطوير التطبيقات ونظام التشغيل حتى تتم ملائمة كل هذا التنوع. ومع مرور سنوات على نظام اندرويد، يبدو أن جوجل قد توصلت لحل تريد تجربته على الأقل، وهو Flutter.

ما هو Flutter؟

لم تيأس جوجل طوال سنوات لإيجاد حل لهذا العائق، وأداة Flut­ter هي ببساطة حل الشركة العملاقة، حيث تساعد الأداة التي تم إصدار نسخة بيتا التجريبية منها المطورين على تطوير برامج اندرويد و iOS بنفس الكود.

وبحسب جوجل، فمن الممكن استخدام Flut­ter بشكل منفصل أو دمجها مع أدوات تطوير موجودة اعتاد المطورين استخدامها. وتأتي أداة Flut­ter بعدد من العناصر الجاهزة التي تمكنك من توفير الوقت والتي تعمل على أي من النظامين، والتي بحسب جوجل ستؤدي إلى توفير الوقت للإبداع وعدم إضاعته في أشياء بدائية.

نسخة بيتا من الأداة

الأداة الجديدة من جوجل لازال تطويرها جاري، حيث النسخة التي صدرت هي نسخة بيتا فقط، مما يعني أن وجود مشاكل به أمر طبيعي. ولكن على الرغم من ذلك فهناك عدد من التطبيقات التي تم تطويرها باستخدام الأداة بالفعل مثل the Hamil­ton: The Musi­cal app و Hook­le، حيث قام المدير التنفيذي لشركة Code­mate التي طورت تطبيق Hook­le بالإثناء على أداة جوجل الجديدة قائلا أنهم ينصحون الآن باستخدام أداة Flutter.

وعلى الرغم من أن جوجل قالت أنها تود إصدار تحديث جديد للأداة، إلا أن التاريخ الرسمي الذي ستصدر به Flut­ter 1.0 لم يتم تحديده حتى هذه اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات