مواقع وتطبيقات

متصفح Firefox Quantum: أسرع متصفح على الساحة الآن؟

على الرغم من أن متصفح Google Chrome يظل على قمة عدد المستخدمين والأداء المميز دائما خلال الفترة الأخيرة إلا أن متصفح Fire­fox هو بالفعل منافس قوي طوال السنوات السابقة بأداء يقارب Chrome دائما، ولكن هل حان الوقت لتفوق Fire­fox بالنسبة للأداء؟ ربما نسخة Fire­fox Quan­tum فقط هي القادرة على ذلك.

وظهر متصفح Fire­fox والذي تطوره شركة Mozil­la الصغيرة منذ أكثر من 15 عام حيث كان يحمل اسم Phoenix في البداية وربما سيعرفه من استخدموا الإنترنت في هذه الفترة حيث كان الملاذ من متصفح Inter­net Explor­er كبديل أسرع وأأمن وبمزايا جديدة وبواجهة أفضل، كل ذلك قبل أن تسرق جوجل المستخدمين بمتصفح Chrome الأكثر استخداما في العالم حاليا.

ويبدو أن متصفح Fire­fox سيعود للمنافسة وليس ذلك لأن الشركة تقول أن المتصفح يستهلك الآن 30 بالمائة أقل من الذاكرة العشوائية مقارنة بمتصفح Chrome المنافس ولكن لأن أخيرا المتصفح سيقدم تجربة سريعة للغاية. فبفضل التعديل على طريقة عمل المتصفح واستخدامه لإمكانيات الحاسب الشخصي فالمتصفح الآن يعمل بسرعة كبيرة بالنسبة للواجهة التي لا تتأخر حتى تظهر وتتنقل بين أمر والآخر.

وعلى الرغم من أن الفارق بالنسبة لمن يمتلكون ذواكر عشوائية كبيرة في أجهزتهم لن يكون كبيرا إلا أن من يعانون بسبب استهلاك الذاكرة العشوائية الصغيرة الخاصة بهم بسبب المتصفح هم من سيشعرون بميزة Fire­fox حاليا. وبعيدا عن الأرقام والإحصائيات إذا قمت باستخدامه الآن فستشعر بفارق جيد ومتصفح سريع للغاية عن الماضي.

ومن الميزات الأخرى لمتصفح Fire­fox التي يتميز بها هو وآخرون عن Chrome هو عرض النصوص حيث يعرض Fire­fox النصوص بأفضل جودة ممكنة محافظا على الأداء القوي والسريع. بالإضافة إلى ذلك فمتصفح فايرفوكس على الرغم من التعديلات الأخيرة على الامتدادات فلا زال يوفر منصة قوية لاستخدام الامتدادات المختلفة حيث أنه بلا شك ينافس Chrome ويتفوق دائما في هذا الشأن والوضع الحالي لا يختلف كثيرا. لذا فالأداء السريع لم يؤثر على ما يميز فايرفوكس دائما.

هل تستخدم متصفح فايرفوكس أم كروم أم متصفح آخر؟ شاركنا بمتصفحك المفضل مع سبب استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات