هواتف

مشكلة حرق الشاشة في الهواتف.. السبب وكيفية الحل

حرق الشاشة أو ما يعرف بـ «Burn-in» هو تلف جزء معين من الشاشة حيث تتلف البيكسلات الخاصة به، حيث يصبح هذا الجزء من الشاشة بألوان سيئة وتبدو فاسدة. وتحدث المشكلة مع ظهور صورة لمدة طويلة على الشاشة حيث تترك خيال لها لا يختفي. وتظهر المشكلة التي لها شهرة أكثر مما تتخيل إن لم تكن قد رأيتها بالفعل. وتظهر مشكلة الحرق في الشاشات مع الشاشات Amoled بشكل محدد ولكن هذه المشكلة تظهر مع شاشات LCD أيضاً حيث أنها ليست محمية تماماً منها ولكنها شائعة مع شاشات Amoled بشكل أكبر.

وفي هذا المقال نستعرض معكم كيفية حدوث المشكلة وكيفية حلها حيث أنها لحسن الحظ لها حل يمكنك تجربته إن واجهتها.

سبب حرق شاشة الهاتف

حرق الشاشة

تحدث المشكلة في المكونات الفسفورية التي تشع الضوء لتظهر الصور، حيث تفقد هذه المواد حدتها مع طول الاستعمال. وعند حدوث المشكلة تستمر البيكسلات التي تلفت في الظهور طوال الوقت لتترك علامة في الشاشة ستفسد تجربتك عند استخدام الهاتف بشكل تام.

كيفية حل مشكلة حرق الشاشة

حرق الشاشة

هناك عدد من التطبيقات على متجر جوجل بلاي التي من الممكن أن تساعدك على تقليل حدة الحرق وتخفيف المشكلة أو جعلها تتلاشى تماماً ومنهم تطبيق Screen Burn-in Tool.

وعن الفكرة التي يتم بها تصليح العيب، فببساطة يتم عرض تسلسل من الألوان الأساسية في الجزء الذي تلف ليتم تصليح المشكلة. وكان الغرض من Screen Savers التي كنت تراها على حاسبك الشخصي حيث كانت تقوم بمثل تمرين البيكسلات بصور متحركة حتى لا تتلف حيث تتغير الألوان عند كل بيكسل مما يؤدي إلى حمايته من التلف بسبب ثبات الصورة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات