أورنج

معرفة رصيدي اورنج dsl

باتت الآن باقات الإنترنت محدودة الاستخدام، إذ تعطيك الباقة سعة تجميلية معينة لا تتخطاها، الأمر الذي يجعل شريحة كبيرة من المستخدمين يقعون في خطأ استهلاك السعة بأكملها قبل قدوم الموعد المحدد للتجديد، الأمر الذي يدفعهم إلى شحن باقات إضافية وهو أمر مكلف ومرهق للغاية إذ يحرق مال الجيب، لذا يبحث الكثير عن معرفة رصيدي اورنج DSL، بهدف التحكم في الباقة وترشيد عملية استهلاك الباقة من خلال جعل عمليات التحميل متوقفة فقط على البيانات المهمة دون غيرها.

معرفة رصيدي اورنج dsl

قبل التطرق إلى معرفة رصيدي أورنج DSL، نريد أن ننوه إلى فائدة مراقبة استهلاكك من باقة الإنترنت الأرضي ومعرفة الحجم المتبقي منها، إذ يساعدك ذلك في ترتيب أولوياتك من حيث التحميل؛ كي تتمكن من استهلاك الجيجا بايت متبقية بشكل صحيح دون الحاجة إلى شراء باقات إضافية، أما عن طريقة الاستعلام عن رصيد أورنج dsl يكون كالتالي:

  • أولاً قم بالولوج إلى موقع أورنج DSL الرسمي على الانترنت.
  • بعد ذلك يجب بالموقع من خلال النقر على خيار حسابي الذي يوجد في الأعلى.
  • ستظهر أمامك قائمة منسدلة اختر منها إدارى الحساب.
  • من ثم انقر على تسجيل، ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي رقم الخط المفعل عليه خدمة الانترنت dsl، ثم اضغط على التالي، وبعدها ادخل الايميل الخاص بك، رقم التليفون الأرضي، وكلمة السر.
  • من الجدير بالذكر أنك ليس مضطرًا إلى القيام بالخطوات السابقة في حال كان لديك حساب قمت بإنشائه من قبل على موقع شركة أورنج dsl، سيتعين عليك حينها تسجيل الدخول فقط، مع العلم ضرورة تسجيل الدخول عن طريق شبكة الإنترنت الأرضي من أورنج.
  • عقب تسجيل الدخول بالموقع، توجه إلى الصفحة الرئيسية، وقم بالنقر على زر رصيدي، بعدها سوف يظهر أمامك صفحة جديدة بها جميع التفاصيل والمعلومات حول باقة أورنج dsl التي تتصل بها.
  • سوف يظهر أمامك الرصيد المتوفر في حسابك، علاوة على ظهور مقدار استهلاكك من باقة الانترنت من أورنج dsl، وما يتبقى منها، وسيظهر لك أيضًا موعد تجديد الباقة، والرقم الأرضي الخاص بالخدمة.
  • وهناك خيار يمكنك الضغط عليه، كي يتم عرض الفاتورة الخاصة بك وهي (اعرض الفاتورة)، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك دفع الفاتورة من هذا الموقع من خلال (ادفع الفاتورة).
  • وأخيرًا يجدر القول أنه يمكنك شراء الباقات الإضافية التي تريد من هذا الموقع في حال نفذت الباقة الخاصة بك قبل موعد التجديد، ويمكن إضافة تكلفتها إلى فاتورة الإنترنت القادمة.

معرفة استهلاك باقة النت اورنج dsl من الموبايل 

قد يجد البعض صعوبة في معرفة رصيدي أورنج DSL من خلال الموقع الرسمي للشركة، لذا يبحث البعض عن طريقة أقل تعقيدًا، ألا وهي الاستعلام من خلال الموبايل باستخدام تطبيق ماى أورنج الخاص بالشركة، ومن مزايا هذا التطبيق أنه يساعدك في الاستعلام عن استهلاك باقة الإنترنت المنزلي في أي وقت تريد، علاوة على أنك تستطيع معرفة فاتورة الإنترنت أيضًا من التطبيق، بالإضافة إلى شراء الباقات الإضافية، أس يتمتع التطبيق بمزايا مماثلة تمامًا للموقع الرسمي للشركة، أما عن طريقة الاستعلام عن باقة الانترنت فهي كالتالي:

  • قم أولًا بتحميل التطبيق من المتجر المناسب لنوع هاتفك سواء كان أندرويد أو بنظام iOS.
  • عقب تحميل التطبيق قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف الخاص بك، البريد الإلكتروني، والرقم السري، بعد ذلك ستفتح الواجهة الرئيسية للتطبيق ويوجد بها كافة الخيارات التي تريدها.
  • لتتعرف على معدل استهلاكك من باقة الانترنت من أورنج dsl يجب عليك النقر على الزرار الجانبي الخاص بالانترنت الأرضي.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم التليفون الأرضي، ثم أكبس على تأكيد، في غضون لحظات سيظهر لك جميع البيانات التي تحتاجها وستتمكن من التعرف على ما تبقى من جيجابايت.
  • أما معرفة رصيدي اورنج dsl يكون من خلال النقر على علامة الثلاث خطوط، ثم انقر على خيار الخدمات من الخيارات أمامك، ثم اضغط فوق الاستعلام على الرصيد، ولكن يجب أن تكون منتبه بأن يكون اتصالك بالانترنت عن طريق بيانات وليس شبكة الوايرلس. 

هنا يكون الحديث عن معرفة رصيدي أورنج DSL قد انتهى، إذ وضحنا لك طريقة الاستعلام عن الرصيد dsl من خلال الكمبيوتر، ومن خلال الموبايل يمكنك اختيار المناسبة لك ومن ثم اتباع الخطوات بشكل صحيح لتجد غايتك.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات