هواتف

هاتف نوكيا الجديد يحاكي iPhone X.. حتى في الاسم!

هاتف جديد لم تقم شركة نوكيا بالكشف عنه بشكل رسمي قادم في الطريق إلينا، الهاتف الذي يحمل كود TA-1099 واسم Nokia X تم تسريبه بالفعل ليكون الهاتف العاشر التي تقوم HMD Glob­al الشركة المالكة لنوكيا بإصداره هذا العام فقط، دون عد الهواتف المعدلة بنسخ جديدة لعام 2018.

وتسربت عدد من الصور للهاتف الجديد حيث يبدو أن الصور قد تم تسريبها من حدث آسيوي لم يتم معرفة ما هو بشكل محدد. وعلى الرغم من أن المعلومات ليست مؤكدة إلا أنها على الأرجح تبدو حقيقية.

وتوضح الصور المسربة أن الهاتف الجديد يحمل تصميما مستوحى من هاتف iPhone X الذي أصدرته شركة Apple نوفمبر الماضي، كما توضح الصور أيضا أن الهاتف يأتي بجسم من المعدن والزجاج، مع مستشعر بصمة في الخلف وكاميرا مزدوجة كعادة الهواتف حاليا.

الهاتف كان موجودا بالفعل في تقارير أخرى باسم Nokia 6X وتصميم مختلف إلا أن هذه التقارير ربما لم تصل للتصميم النهائي، أما عن الاسم فربما قد تم تغييره أو ربما هو اسمه في مناطق أخرى حول العالم. ومع تسريب التصميم الخاص بالهاتف فتاريخ الإصدار أيضا قد تم تسريبه حيث يأتي الهاتف في السادس عشر من مايو المقبل ليتطابق تاريخ إصداره مع إصدار هاتف One­Plus 6 المنتظر.

ومن المتوقع أن يأتي Nokia X بشاشة 5.8 إنش بنسبة أبعاد 19:9 وشريحة Snap­drag­on 636 و6 جيجابايت ذاكرة عشوائية مع بديل آخر أضعف بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وشريحة Helio P60.  ولم يتم التوصل إلى أي تفاصيل أخرى عن الهاتف من خلال التقرير الجديد.

وكانت نوكيا قد كشفت عن عدد من الهواتف خلال معرض MWC 2018 في برشلونة، حيث تم الكشف عن Nokia 8 Siroc­co الموديل المحسن من Nokia 8 هاتف العام الماضي بعد عدد من الشائعات التي أفادت بأن الشركة ستكشف عن Nokia 9. هاتف Nokia 8 Siroc­co يقدم كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل قادرة على التقاط الصور بجودة جيدة في الإضاءة الخافتة مع شاشة منحنية بدقة 2K وقطر 5.5 إنش كما أن الهاتف سعره يعادل 920 دولار، ومن الواضح أن نوكيا تسعى لتغطية السوق بعدد كبير من الهواتف هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات