هواتفسامسونج

هواتف سامسونج تدعم 3 ميزات جديدة لمساعدة ضعاف النظر

أعلنت سامسونج عن ميزات جديدة تساعد ضعاف النظر من مستخدمي هواتفها في التعرف على البيئة من حولهم من خلال كاميرا الهاتف والصور، ولذا تأتي الميزات الجديدة ضمن إعدادات إمكانية الوصول، وستصبح متاحة من مساعد بيكسبي الموجود على هواتف Galaxy الحديثة.

تُسمى أول ميزة «كاشف الألوان»، يساعد ضعاف النظر في التعرف على ألوان الأشياء من حوله، واستخدامه يكون مثلا في البحث بين ملابسك عن القطع التي تحمل لونا معينا أو في التفرقة بين الفواكه والمنتجات الغذائية.

هواتف سامسونج تدعم 3 ميزات جديدة لمساعدة ضعاف النظر

والميزة الثانية تسمى «القارئ السريع»، تساعد المستخدم في قراءة النصوص المكتوبة أو المطبوعة في العالم الحقيقي، بواسطة ذكاء اصطناعي قادرة على تعريف النصوص المكتوبة على مئات الأشياء، من ذلك النصوص على منتجات الأغذية وورق الملاحظات.

هواتف سامسونج تدعم 3 ميزات جديدة لمساعدة ضعاف النظر

والميزة الثالثة تُسمى «واصف المشهد» تستفيد من ذكاء اصطناعي قادر على وصف الصور والمشهد الحي الذي يتم تصويره بواسطة الهاتف أو التي تم تنزيلها من مصدر خارجي، فيمكنها أن تساعد ضعاف النظر في تجنب العوائق أثناء التنقل إلى أماكن مختلفة.

هواتف سامسونج تدعم 3 ميزات جديدة لمساعدة ضعاف النظر

وأخيرا، تقول سامسونج إنها على تواصل مع جمهور ذوي الحاجات الخاصة لتطوير الأدوات المساعدة في واجهة One UI، إلى جانب الميزات الحالية.

وأكدت سامسونج أن هواتفها ستحصل أيضا على ميزات إمكانية الوصول التي أطلقتها جوجل حديثا، منها التفريغ النصي (Live Tran­scribe) التي تحول الكلام إلى نصوص في الوقت الفعلي وميزة مضخم الصوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات