مواقع وتطبيقات

هواتف وحاسب وكاميرا مذهلة.. وكل ما أُعلن في حدث جوجل

يمثل اليوم خطوة هامة وجديدة لجوجل في عالم الهاردوير، حيث لعامها الثاني تكشف عن هواتف بيكسل جديدة تتحدى بهم سوق الهواتف الذكية بفكرها الخاص. وبالرغم من أن الكثير ممن أنتظروا الحدث أنتظروه بسبب هواتف بيكسل، إلا أن هناك منتجات أخرى والكثير من الأشياء التي تم الإعلان عنها في الحدث غير هواتف بيكسل 2 الجديدة.

ولعل بالفعل هواتف بيكسل هي الأهم، لكن في هذا المقال نستعرض بشكل مفصل تفاصيل هواتف بيكسل الجديدة وتفاصيل كل الإعلانات الأخرى التي قدمتها جوجل أيضاً.

هواتف بيكسل 2 وبيكسل 2 اكس ال

هواتف وحاسب وكاميرا مذهلة.. وكل ما أُعلن في حدث جوجل

ليس هناك مخرج سماعات اذن في هواتف بيكسل الجديدة، نعم هذا صحيح وعليك تقبل هذا، أما كالمتوقع مواصفات المعالجة الخاصة بالهاتفين الجدد لا تختلف عن أي هاتف كبير مما رأيناهم في 2017، سنابدراجون 835 و 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. أما عن مساحة التخزين فهي 64 أو 128 جيجابايت. وتقدم الهواتف شاشة 5 إنش بدقة 1080 بيكسل لهاتف بيكسل 2 و شاشة 6 إنش ‑نعم أكبر من بيكسل اكسل ال- بدقة 1440 بيكسل لهاتف بيكسل 2 اكس ال، وعلى وجه كل هاتف منهما سماعات ستيريو لتستمتع بجودة صوت مميزة، بجانب الشاشة الOLED التي تأتي بدون جوانب تقريباً لكن المظهر لا يبدو مبهر بأي شكل.

هواتف جوجل بيكسل 2 مضادة للماء، وتقدم مستشعر بصمة تقول جوجل أنه الأسرع على الإطلاق، وتدعم تقنية Active Edge التي قدمتها HTC مع هاتف U11 هذا الصيف، بالإضافة إلى أن الهواتف تدعم الشحن السريع. جوجل على كل حال لم تفرق بين الهاتفين في المواصفات وجعلتهم متقاربين جداً، على عكس آبل التي جعلت الهاتف الأكبر صاحب المميزات الأكثر. وتأتي هواتف بيكسل 2 كأول هواتف بeS­IM لذا لن تحتاج إلى شريحة لكن ليس في كل الحالات.

ومرة أخرى تعتمد جوجل على كاميرا الهاتف في أن تجعله منافس قوي، وتقدم كاميرا 12.2 ميجابيكسل في كل من الهواتف، بعدسات أفضل من التي كانت في الهواتف السابقة مه دعم OIS. وتستعمل الكاميرا هذا العام ما تدعوه جوجل «مسشتعر ثنائي البيكسل» والذي يعني أن البيكسل أصبح أصغر هذه المرة. ومن المفترض أن يقدم الهاتف كل المميزات التي تتوقعها من هاتف بكاميرا ثنائية، كتقنية الشوشرة على الخلفية التي تقدمها هواتف آيفون 8 بلاس وآيفون 7 بلاس.

وتعمل البيكسلات الإضافية عمل الكاميرا الثانية دون وجودها، بحسب جوجل، ولكن من الواضح أن كاميرا بيكسل 2 ستكون من أفضل الكاميرات الموجودة إن لم تكن الأفضل مطلقاً، حيث سريعاً ما ظهر تقييمها على DXO الذين حازوا على فرصة لتجربة الهاتف مبكراً وهو رقم قياسي مسجلاً 98 بفارق اربع نقاط عن آيفون 8 بلاس الذي أتى تقييمه 94 من قبل.

ويأتي جوجل بيكسل 2 بثلاث الوان، الأسود والابيض ولون آخر ماءل لأن يكون أزرق، وسعر 649 دولار لل64 جيجابايت و 749 دولار لل128 جيجابايت. أما جوجل بيكسل 2 اكس ال، فيأتي بلونين فقط وهما الأبيض والأسود، ويأتي بسعر 849 دولار لل64 جيجابايت، و 949 دولار لل128 جيجابايت. وتصدر الهواتف في 17 اكتوبر الجاري بينما يحصل من طلب الهاتف قبل 19 أكتوبر على فرصة الحصول على Home Mini مجاناً.

جوجل بيكسل بوك

هواتف وحاسب وكاميرا مذهلة.. وكل ما أُعلن في حدث جوجل

أخف، وأنحف حاسب محمول صنعته جوجل على الإطلاق، فيبلغ وزن بيكسل بوك 1 كيلوجرام فقط، فبحسب جوجل، حاسبها الشخصي المحمول هو أول حاسب محمول يعمل كجهاز لوحي بشكل طبيعي أي عملي. ويأتي الجهاز بذاكرة عشوائية حتى 16 جيجابايت، وسعة تخزين SSD بحجم 512 جيجابايت، وبطارية يتم شحنها في 15 دقيقة لتستوعب استخدام ساعتين.

ويقدم الجهاز ميزة الاتصال بالانترنت الخاص بهاتف بيكسل الخاص بك تلقائياً عند عدم وجود واي فاي، ولم يتم التأكد حتى الآن إذا كانت الخاصية تعمل على أي هاتف اندرويد أم هواتف بيكسل فقط. ويأتي الحاسب المحمول أيضاً بشاشة LCD بحجم 12.3 إنش، بدقة QHD.

ومكن شراء قلم مميز بمواصفات رائعة بسعر 99 دولار بالإضافة إلى سعر الحاسب المحمول الذي يبدأ من 999 دولار. وإن أردت يمكنك الطلب المسبق للإثنين من الآن، قبل صدورهم في الواحد والثلاثون من أكتوبر الجاري.

جوجل هوم ميني وماكس

هواتف وحاسب وكاميرا مذهلة.. وكل ما أُعلن في حدث جوجل

يأتي جوجل هوم ميني النسخة المصغرة من جوجل هوم في 19 اكتوبر بسعر 49 دولار، وهو بشكل واضح المنافس الجديد لEcho Dot. ويقدم الجهاز ميزة جديدة تدعى Broad­cast لاستخدامه كإنتركوم. أما النسخة الأكبر والأكثر في المزايا فهي جوجل هوم ماكس وتأتي في ديسمبر بسعر 399 وستكون متاحة في الولايات المتحدة فقط بشكل مبدأي.

دايدريم فيو

هواتف وحاسب وكاميرا مذهلة.. وكل ما أُعلن في حدث جوجل

كما كان من المتوقع كشفت جوجل عن دايدريم فيو خوذة الواقع الافتراضي القادمة من الشركة، ولكن دون أن تخبرنا بالكثير من التفاصيل الرسمية عنها، ربما لضيق وقت الحدث الذي أتى بالكثير من التفاصيل عن المنتجات الأخرى. وتأتي الخوذة مع مزايا جديدة و 250 عنوان واقع افتراضي بالإضافة إلى محتوى واقع افتراضي على يوتيوب، مع إمكانية الوصول لأفلام آيماكس ثري دي مجاناً لمالكي بيكسل.

جوجل بيكسل بادز

هواتف وحاسب وكاميرا مذهلة.. وكل ما أُعلن في حدث جوجل

هذا هو رد جوجل أخيراً على ايربود من آبل، ولكنها سماعة بسلك واحد ويمكنك للتحكم بها من السماعة اليسرى، مع دعمها للوصول لجوجل اسيستانت بشكل سهل. وتقدم السماعة ميزة ترجمة فورية قامت بترجمة ما قيل على المسرح بشكل سبه لحظي وستدعم 40 لغة كبداية. جوجل بيكسل بادز قادمة في نوفمبر بسعر 159 دولار.

جوجل كليبس

هواتف وحاسب وكاميرا مذهلة.. وكل ما أُعلن في حدث جوجل

كاميرا جديدة صغيرة الحجم ويمكنك تعليقها في أي شيء، وتدعم الكاميرا تصوير الصور ثم إرسالها عبر Google Pho­tos تلقائياً. ولم يتم تحديد ميعاد صدور هذا المنتج إلا أن جوجل قالت أنها قادمة قريباً، بسعر 249 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات