أنظمة تشغيلiOSأندرويدمواقع وتطبيقاتويندوز

أفضل تطبيقات VPN المجانية للهواتف والحواسب (2021)

أمان شبكات الواي فاي العامة يكون دائما معرضا للاختراق، ما قد يعرض البيانات الشخصية ووسائل الدفع المحفوظة على الهواتف والحواسب للاختراق، وهنا يأتي دور خدمات الشبكات الافتراضية «VPN»، حيث استخدامها يُخفي عن المُخترِق اتصالك بشبكة الواي فاي. كما تعد الشبكات الافتراضية أفضل طريقة للحصول على محتوى غير متوفر في الدولة التي تقيم بها.

تقوم خدمات VPN المجانية عادة بإبطاء اتصال الإنترنت، للتقنية المستخدمة نفسها أو لتضمينها إعلانات أو لمحدودية البيانات المسموح بها، بل وربما تضمن برمجيات خبيثة تسرق بياناتك بدلا من حمايتها. لذا من الصعب اختيار خدمة مجانية تعمل بكفاءة دون الاستعانة بأهل الخبرة والاطلاع على تقييماتهم وتقييمات العملاء.

كما سيأتي اقتراح خدمة مدفوعة بعد استعراض أفضل الخدمات المجانية المتوفرة للهواتف (أندرويد وآيفون) والحواسب (ويندوز وماك ولينكس).

أفضل خدمات VPN

Hotspot Shield

hotspot shield devices e1520408358260

يتمتع بواجهة أنيقة، ويتميز بسرعة عالية جدا عند مقارنته بباقي الخدمات المجانية، لكن الاستخدام اليومي محدود بسعة 500 ميجابايت فقط. ويتضمن في نسخته المجانية إعلانات غير مزعجة. ويتوفر Hotspot Shield على مختلف المنصات بما فيها أندرويد وiOS ولحواسب ويندوز وماك.

Windscribe

Windscribe devices e1519632552396

إذا استنفدت سعة 500 ميجابايت من Hotspot Shield، فيمكنك الانتقال إلى خدمة Wind­scribe بسرعة أقل لكن لسعة 10 جيجابايت شهريا ما يجعله مناسبا لنتفليكس. ويتميز أيضا بتضمينه أداة حجب الإعلانات أثناء التصفح. كما يتوفر أيضا على مختلف المنصات بما فيها أندرويد وiOS وللحواسب، وكإضافات لمتصفحات الويب.

ProtonVPN

protonvpn andriod

وإذا استنفذت 10.5 جيجابايت من الخدمتين السابقتين، فإليك Pro­ton­VPN الذي يعد باستخدام غير محدود البيانات، كما قد يكون الأكثر أمانا، لكنه بطيء ولا يسمح بالتورنت إلا في النسخة المدفوعة. ويتوفر للهواتف والحواسب.

اقرأ أيضا  كيفية استخدام جهاز تحكم «PlayStation 4» على هاتف أندرويد

hide.me

hideme devices

ربما يمكن وصف hide.me بالخيار المعتدل، فيقدم سرعة جيدة لكن ليست الأفضل، ويقدم سعة بيانات 2 جيجابايت بالشهر، لكن وُجد أنه لا يتيح محتوى نتفليكس المقيد، لكن يمكن الوثوق به عند إجراء اتصال خاص.

NordVPN

Screen Shot 2019 02 17 at 4.37.14 PM

الخيار المدفوع الذي يرشحه خبراء كثيرون؛ يضمن Nord­VPN إرجاع المال خلال 30 يوما من الاشتراك إذ لم ترض عن الخدمة، لا يؤثر على سرعة الإنترنت، ويتمتع بتصميم راقٍ، ويقوم بكل وظائف VPN من إتاحة الوصول للمحتوى المحجوب على الشبكات الترفيهية مثل نتفليكس وتوفير حماية عند تبادل البيانات على شبكات الواي فاي العامة، ويتوفر على كافة الأجهزة، هواتف أو حواسب، وكذلك لمتصفحات الويب كروم وفايرفوكس.

برنامج Betternet VPN

برنامج Betternet VPN

Bet­ter­net هو عبارة عن خدمة VPN مجانية لأنظمة Win­dows وMac وiOS وAn­droid، يعمل على تشفير حركة المرور الخاصة بك وإخفاء نشاطك أثناء التصفح وذلك من خلال تبديل عنوان IP الخاص بك بعنوان آخر مزيف موجود في دولة أنت تختارها عند البدء في استخدام البرنامج بالإضافة إلى أنه يوفر لك الحماية عند الاتصال بشبكة واي فاي عامة بحيث لا يتمكن أي متسلل من الوصول إلى بياناتك الشخصية، لذلك فإن Bet­ter­VPN يعتبر هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في التمتع بالخصوصية والأمان عبر الإنترنت.

هذا البرنامج الرائع يتوفر منه إصدار مجاني وإصدار مدفوع، يسمح لك الإصدار المجاني بالاتصال بخادم الولايات المتحدة فقط وهو مدعوم بالإعلانات، أما الإصدار المدفوع فيتيح لك إمكانية الاختيار من بين العديد من الخوادم الموجودة في معظم دول العالم بدون أي إعلانات.

برنامج TunnelBear

برنامج TunnelBear

أحد أفضل خدمات الفي بي إن المجانية حيث يأتي مع واجهة مستخدم بسيطة للغاية ويتضمن العديد من المميزات الرائعة التي ستجعلك في أمان طوال الوقت ويسمح لك Tun­nel­Bear بالاتصال بالإنترنت من خلال IP الخاص بدولة أخرى حتى تتجنب أجهزة التتبع وقيود بعض البلدان التي تفرضها على بعض المواقع والتطبيقات، وهذا يعني أنك ستتمكن من الوصول إلى أي صفحة على الرغم من القيود الجغرافية والرقابة الأخرى وعلاوة على ذلك فإن هذا البرنامج يحظر الإعلانات وأجهزة التتبع من مواقع الويب المختلفة.

اقرأ أيضا  أفضل 5 تطبيقات جديدة لهواتف الأندرويد هذا الأسبوع

أحد أفضل الأشياء في Tun­nel­Bear هو سهولة استخدامه وبمجرد تثبيته سيتعين عليك إنشاء حساب مجاني وفي غضون ثوانٍ قليلة سيكون التطبيق جاهزا للاستخدام وسيتوجب عليك نقل المفتاح إلى ON واختيار أحد البلدان المتاحة للاتصال عبر عنوان IP وبمجرد الاتصال ستحصل على حماية كاملة عبر الإنترنت وستحصل أيضا على سعة بيانات تصل إلى 500 ميجا بايت شهريا.

برنامج Cyberghost VPN

برنامج Cyberghost VPN

Cyberghost VPN برنامج آخر يمكنك اللجوء إليه لاستخدام خدمة VPN على الأجهزة التي تعمل بأنظمة Win­dows وiOS وAn­droid وذلك لما يتمتع به من مميزات حيث يمكن للمستخدمين من خلاله تصفح الإنترنت بشكل مجهول باستخدام عنوان IP مزيف (يمكنك الاختيار من بين أكثر من 2200 خادم موجودة في معظم دول العالم) والوصول إلى أي محتوى عبر الإنترنت مقيد بسبب حقوق النشر أو لأسباب الرقابة وهذا يعني أنك ستتمكن من الوصول إلى أي موقع محجوب عن دولتك، كما أن هذا البرنامج يحميك أثناء الاتصال بشبكات WiFi عامة.

برنامج Surfshark VPN

برنامج Surfshark VPN

Surf­shark VPN بديل آخر مجاني يمكنك استخدامه لفتح المواقع المحجوبة وتشفير حركة مرور الويب الخاصة بك وإخفاء عنوان IP الخاص بك والموقع الحقيقي وحماية خصوصيتك عبر الإنترنت حيث يقوم البرنامج بتشفير جميع حركة المرور الخاصة بك عندما تزور أًيا من مواقع الويب المفضلة وسيتم إخفاء موقعك الحقيقي عن طريق إخفاء عنوان IP وإضافة طبقة إضافية من إخفاء الهوية إلى تصفحك حتى لا يتمكن أي شخص من رؤية ما تقوم به على الإنترنت وبذلك سيتم تحسين تجربة التصفح لديك بشكل كبير عن طريق حظر الإعلانات وأجهزة التتبع والبرامج الضارة ومنع محاولات التصيد الاحتيالي وسرقة البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications