أفضل تطبيقات VPN المجانية للهواتف والحواسب (2019)

أمان شبكات الواي فاي العامة يكون دائما معرضا للاختراق، ما قد يعرض البيانات الشخصية ووسائل الدفع المحفوظة على الهواتف والحواسب للاختراق، وهنا يأتي دور خدمات الشبكات الافتراضية “VPN”، حيث استخدامها يُخفي عن المُخترِق اتصالك بشبكة الواي فاي. كما تعد الشبكات الافتراضية أفضل طريقة للحصول على محتوى غير متوفر في الدولة التي تقيم بها.

تقوم خدمات VPN المجانية عادة بإبطاء اتصال الإنترنت، للتقنية المستخدمة نفسها أو لتضمينها إعلانات أو لمحدودية البيانات المسموح بها، بل وربما تضمن برمجيات خبيثة تسرق بياناتك بدلا من حمايتها. لذا من الصعب اختيار خدمة مجانية تعمل بكفاءة دون الاستعانة بأهل الخبرة والاطلاع على تقييماتهم وتقيمات العملاء.

كما سيأتي اقتراح خدمة مدفوعة بعد استعراض أفضل الخدمات المجانية المتوفرة للهواتف (أندرويد وآيفون) والحواسب (ويندوز وماك ولينكس).

أفضل خدمات VPN

Hotspot Shield

يتمتع بواجهة أنيقة، ويتميز بسرعة عالية جدا عند مقارنته بباقي الخدمات المجانية، لكن الاستخدام اليومي محدود بسعة 500 ميجابايت فقط. ويتضمن في نسخته المجانية إعلانات غير مزعجة. ويتوفر Hotspot Shield على مختلف المنصات بما فيها أندرويد وiOS ولحواسب ويندوز وماك.

Windscribe

إذا استنفذت سعة 500 ميجابايت من Hotspot Shield، فيمكنك الانتقال إلى خدمة Windscribe بسرعة أقل لكن لسعة 10 جيجابايت شهريا ما يجعله مناسبا لنتفليكس. ويتميز أيضا بتضمينه أداة حجب الإعلانات أثناء التصفح. كما يتوفر أيضا على مختلف المنصات بما فيها أندرويد وiOS وللحواسب، وكإضافات لمتصفحات الويب.

ProtonVPN

وإذا استنفذت 10.5 جيجابايت من الخدمتين السابقتين، فإليك ProtonVPN الذي يعد باستخدام غير محدود البيانات، كما قد يكون الأكثر أمانا، لكنه بطيء ولا يسمح بالتورنت إلا في النسخة المدفوعة. ويتوفر للهواتف والحواسب.

hide.me

ربما يمكن وصف hide.me بالخيار المعتدل، فيقدم سرعة جيدة لكن ليست الأفضل، ويقدم سعة بيانات 2 جيجابايت بالشهر، لكن وُجد أنه لا يتيح محتوى نتفليكس المقيد، لكن يمكن الوثوق به عند إجراء اتصال خاص.

NordVPN

الخيار المدفوع الذي يرشحه خبراء كثيرون؛ يضمن NordVPN إرجاع المال خلال 30 يوما من الاشتراك إذ لم ترض عن الخدمة، لا يؤثر على سرعة الإنترنت، ويتمتع بتصميم راقي، ويقوم بكل وظائف VPN من إتاحة الوصول للمحتوى المحجوب على الشبكات الترفيهية مثل نتفليكس وتوفير حماية عند تبادل البيانات على شبكات الواي فاي العامة، ويتوفر على كافة الأجهزة، هواتف أو حواسب، وكذلك لمتصفحات الويب كروم وفايرفوكس.