3 حلول ذكية لمشكلة الشق في شاشة الهاتف

ما بين P20 من Huawei وZen­fone 5 من Asus الكثير من الهواتف الأخرى التي صدرت وستصدر بشق في الشاشة. وتتجه أيضا One­plus إلى نفس الأمر حيث أن One­plus 6 سيأتي بشق في الشاشة بالإضافة إلى LG التي ستقدم هاتفها القادم بشق في الشاشة أيضا.

ويثبت دعم جوجل للشق أن هذه الإضافة لن تختفي قريبا حيث أن نظام أندرويد سيقدم مزايا لتسهيل التعامل معها والتحكم بها. ولكن مع هذا الانتشار السريع لشق الشاشة من قال إنه ليس له بديل؟ حلول ذكية بالفعل قدمتها شركات مختلفة ربما تتفوق على شق الشاشة وتحل مشكلة تواجد الكاميرا الأمامية والمستشعرات مع الشاشة الكاملة دون وجود الشق.

حل Xaomi: حافة أكبر في الأدنى

3 حلول ذكية لمشكلة الشق في شاشة الهاتف

أحد الحلول الذكية للغاية هو الحل الذي قامت به شركة شاومي الصينية مع هاتف Mi Mix الذي كان أحد الهواتف الأولى التي تبدع في تقديم الشاشة كاملة. هاتف Mi Mix من شاومي قدم حافة أكبر في الأدنى ليصبح الهاتف دون أي حافة في الأعلى ما يجعل الهاتف من الأعلى بشاشة شبه كاملة دون أي حواف وهو حل رائع ولكن بعيب كبير، وهو زاوية تصوير الكاميرا الأمامية التي أصبحت غريبة ولا تقدم الصور المطلوبة تماما. وكانت أحد المشاكل التي حلتها شاومي أيضا هو عدم وجود مكان للسماعة في الأعلى فقامت الشركة بوضع سماعات كهربية ضغطية تحت الشاشة.

اقرأ أيضا  9 ابتكارات مذهلة نترقبها من سامسونج