4 مزايا مهمة في تحديث iOS 11.3

إذا كنت من متابعي الأحداث الخاصة بعالم التقنية فلعلك تعلم بالفعل ما حدث مع شركة أبل منذ أشهر حيث تم اكتشاف تحجيم الشركة لأداء الهواتف في تحديث صدر في أواخر 2017. ومع انكشاف الأمر الذي لم تصارح الشركة المستخدمين به ادعت الشركة أن الأمر الذي حدث بعد صدور الهواتف الجديدة هو بغرض الحفاظ على البطاريات الخاصة بالهواتف من التلف التام.

وبالإضافة إلى الاعتذار وعدت أبل بأن هناك تحديث كبير قادم سيحل المشكلة بشكل كامل وسيعطي المستخدم التحكم الكامل في الحفاظ على بطاريته أولا، هذا التحديث هو نسخة iOS 11.3 الجديدة التي صدرت الآن بالفعل على هواتف المستخدمين بعد طول انتظار. وفي هذا المقال نستعرض أهم ما تقدمه هذه النسخة الجديدة لمستخدمي هواتف iPhone حيث تقدم عدد من المزايا المهمة بعيدا عن حل مشكلة البطارية الشهيرة.

مزايا الواقع المعزز الجديدة

الواقع المعزز هو أحد التقنيات التي تريد أبل أن تكون في أول قائمة اهتماماتها لذا ليس من الغريب أن نجد تحديثا جديدا لحزمة ARk­it مع كل إصدار جديد من نظام iOS. وتدعم حزمة ARk­it جميع الأدوات التي يحتاجها مطورو تطبيقات iOS لبرمجة تطبيقات الواقع المعزز للنظام.

ومن المزايا الجديدة التي تدعمها الحزمة إمكانية وضع الأشياء بشكل رأسي افتراصيا على الأبواب والحوائط، وأيضا إمكانية التعرف على بعض الصور مثل ملصقات الأفلام وإضافتها للعالم بشكل افتراضي. وبالإضافة إلى ذلك فبحسب الملحوظات الخاصة بالتحديث الجديد 11.3 من iOS فالحزمة تدعم جودة أفضل عند استخدام الكاميرا بالنسبة لتطبيقات الواقع المعزز ليبدو العالم أفضل عبر شاشة الهاتف الذكي.

اقرأ أيضا  windows 10 يحقق نجاحًا كبيرًا

إمكانية ترتيب تقييمات التطبيقات

أحد المزايا الجديدة التي تعد صغيرة ولكنها مهمة للغاية هي إمكانية ترتيب التقييمات الخاصة بالتطبيقات على متجر App Store حيث بإمكانك ترتيبها على حسب تاريخ التقييم أو الأكثر فائدة أو المفضلة أو الأكثر نقدا. وبهذا التحديث ستصبح هناك جدوى أخيرا لوجود هذه التقييمات التي لم تحقق فائدة كبيرة مع إمكانية أي شخص أن يتسرع ويعطي تطبيق نجمة واحدة دون توضيح مفصل لسبب ذلك أو تقييم منطقي على الأقل.

كتابة كلمة السر واسم المستخدم بشكل تلقائي

تتيح الكثير من المتصفحات ميزة كتابة كلمة السر واسم المستخدم بشكل تلقائي في المواقع ومنها متصفح أبل Safari. أما بالنسبة للتطبيقات فهذا الأمر لم يكن متاحا إلا من خلال تطبيق طرف ثالث وهو الآن أخيرا متاح من خلال أبل نفسها.

أداء أسرع واستقرار أكبر

إذا كنت تمتلك أحد الهواتف التي لم تصدر في 2017، فعند الحصول على التحديث ووقف تبطيء الهاتف للحفاظ على البطارية فستلاحظ زيادة كبيرة في سرعة الواجهة وسرعة الهاتف بشكل عام. أيضا تضيف الشركة مزايا مفصلة لمعرفة العمر المتوقع لبطاريتك بالإضافة إلى مزايا لتنظيم الذاكرة العشوائية بشكل أفضل.