5 أسباب تجعل Google Clips كاميرا غير عادية!

رأينا مؤخرا شركة جوجل تقتحم عالم الهواتف الذكية بهواتف Pixel وتدخل أيضاً عالم أجهزة المنزل الذكية التي تصدرها جوجل منفصلة وعلى فترات. وأحد المنتجات التي كشفت عنها جوجل العام الماضي كانت Google Clips، ذلك المنتج الذي ربما يكون له دور لاحقا في منظومة جوجل التي تتخيلها ربما أكبر مما نراه الآن. وفي هذا المقال نستعرض مزايا كاميرا جوجل الصغيرة Google Clips الأساسية التي تجعل من المنتج مثير ولا يمكن مجرد تجاهله.

الذكاء الاصطناعي جاهز بالفعل

الكاميرا الجديدة من جوجل جاهزة لتلتقط الصور في أوقات معينة بناء على عمليات الذكاء الإصطناعي، كما أنها مزودة بالفعل لنظام تعرف على الأوجه. الميزتان إذا تم استغلالهم بشكل جيد فمن الممكن للوصول لعدد كبير من الاستخدامات الرائعة للكاميرا الصغيرة سواء في المنازل أو في أماكن العمل، الأمر الذي بالتأكيد يحتاج للمزيد من العمل من قبل جوجل لجعل استخدام المزايا سهل عند اتاحتها وكيف يتم التحكم فيها من الهاتف الذكي.

شريحة إضافية

تحتوي Google Clips على شريحة Visual Processing Unit أو وحدة لمعالجة البصريات والخاصة بتدعيم عمليات الذكاء الإصطناعي كالتعرف على الأوجه والأشياء. الشريحة التي تحمل اسم Myriad 2 هي الشريحة الأولى التي تعمل لهذا الغرض دون أي حاجة للاتصال بخدمة سحابية، فالكاميرا تعمل دائما وحدها، الأمر الذي يجعل البيانات أأمن حيث لا يتم نقلها عبر الإنترنت، وهي قادرة أيضا على أداء مهام الذكاء الإصطناعي دون الحاجة للاتصال بالانترنت تماما.

الأمان عامل مهم

عند وجود تصوير ومنتج داخل بيتك أو مكان خاص بك فالأمان مهم، فبالإضافة إلى ما تم توضيحه سابقا بأن الكاميرا تؤدي مهام الذكاء الإصطناعي دون الإتصال بالإنترنت فالكاميرا أيضا يمكنها الإحتفاظ بالصور دون اللجوء للخدمات السحابية وإرسالها لهاتفك عن طريق WI FI، الأمر الذي يجعل الأمان من أهم مميزات الكاميرا الجديدة.

اقرأ أيضا  ساعات ECG الذكية.. أفضل ما يمكن ارتداؤه من معرض CES

مميزات تصوير مقبولة

على الرغم من أن الكاميرا لا تحتوي على عدسات مبهرة إلا أنها لازالت كافية لأداء مهامها. الكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل وتقوم بالتصوير بزاوية 130 درجة، كما تحتوي على سعة تخزين 16 جيجابايتد والتي تسع لتصوير يومين كاملين بالفيديو، كل هذا جيد جدا بشكل مبدأي كاختبار للإقبال على المنتج على الأقل ولكي تكون بسعر مقبول أيضاً.

الكثير من الاستخدامات

ربما حتى الآن لا نعرف كل الاستخدامات الممكنة للكاميرا الجديدة، ولكنها على الأرجح كثيرة، فالكاميرا بحجم أقل من حجم قبضة اليد، لذا ليس من الصعب حملها لأو وضعها في أي مكان، سواء منزل أو مكان عمل أو غيره. فكاميرا Clips من جوجل على الرغم من كونها منتج مغمور الآن إلا أنها من الممكن أن تطور من نفسها لتصبح منتج في غاية الأهمية.