5 أشياء ممكنة مع Note 9 وغير ممكنة مع iPhone

583

بعد أن أصدرت عملاقها الأحدث من سلسلة Galaxy Note في أغسطس الماضي، جاء رد ابل بعدد من الهواتف التي لا يمكنها التميز عن هواتف اندرويد الأقوى. على الرغم من قدوم الهواتف بشرائح بمعمارية 7 نانومتر الأسرع في الهواتف وللمرة الأولى في العالم حاليا، فإن هواتف ايفون الجديدة لم تأتي بمميزات تجعلها تشرق في عالم الهواتف الذكية.

وكشفت ابل في سبتمبر عن ثلاثة هواتف جديدة وهم iPhone XS الذي يخلف X بشاشة 5.8 إنش كهاتف 2017 الشهير وبشاشة OLED أيضا. الهاتف الثاني هو iPhone XS Max الذي يأتي بشاشة بقطر 6.5 إنش من نوع OLED أيضا وبسعر اكبر ب100 دولار من الهاتف الأول الذي يبلغ سعره 1000 دولار.

أنا الهاتف الثالث فهو iPhone XR المنتظر صدوره والذي يأتي بشاشة من نوع LCD وبسعر 750 دولار. ومع جميع هذه الهواتف فلهذه الاسباب شركة ابل لم تقدم أشياء يمكتك بالفعل أن تفعلها عند امتلاك هاتف Galaxy Note 9 من سامسونج.

استخلاص النصوص من وإلى أي مكان

يدعم قلم S Pen وضع الملاحظات في أي وقت ومكان على الشاشة لزيادة الإنتاجية وتوفير الوقت وبالإضافة لهذه الميزة هناك ميزة رائعة وهي إمكانية الاستخلاص والتي تتيح استخلاص النصوص من اي مكان على الشاشة مما يعني أنه على سبيل المثال بإمكانك استخلاص النصوص من انستاجرام ونسخها سريعا دون دعم انستاجرام لذلك.

استخدام سماعتين في نفس الوقت

أحد المزايا التي يدعمها Bluetooth 5 والتي اهتمت سامسونج بالاستفادة منها بسكل سريع للغاية هي ميزة استخدام أكثر من سماعة في نفس الوقت وهو ما تضعه سامسونج باسم Dual Audio.

وعند التوجه إلى الإعدادات لاستخدام الميزة فعليك فقط تفعيلها من إعدادات البلوتوث لبتدأ في توصيل أكثر من سماعة بلوتوث تبث نفس المحتوى باستخدام هاتف واحد.

جدولة الرسائل النصية

أحد المزايا التي يدعمها تطبيق Messages من سامسونج المتواجد على Galaxy Note 9 هي ميزة جدولة الرسائل النصية وهي ميزة مدفوعة مع الاسف ولكن بسعر 3 دولار شهريا فقط.

وإن كنت ترى أن هذه الميزة تستحق الدفع فعليك أن تعرف أن بإمكانك من خلالها جدولة الرسائل النصية لتهنئة اصدقائك باعياد ميلادهم أو لإرسال رسائل معينة تتعلق بعملك.

تسريع الهاتف بشكل ملحوظ

ميزة الوحش أو Beast Mode على هاتف Galaxy Note 9 ستتيح لك تسريع الهاتف بشكل ملحوظ عن طريق تقليل الوقت المطلوب لفتح التطبيقات من خلال تقليل التحركات واختصار وقتها.

وعلى الرغم من قوة أداء هواتف ايفون الجديدة إلا أن شريحة Snapdragon 845 صاحبة المعالج الذي يأتي بسرعة 2.8 جيجاهيرتز مقابل المعالج الذي يأتي بسرعة 2.39 جيجاهيرتز في هواتف ايفون يجعلون هاتف سامسونج صامد بالنسبة للسرعة خصوصاً مع ميزة Beast Mode.

إضافة فيديو كخلفية للشاشة الرئيسية

أحد الأشياء التي ربما لا يعرفها البعض من مالكي هاتف سامسونج الحديث هي ميزة جعل فيديو كخلفية للشاشة الرئيسية حيث أن هذه الميزة لا تظهر في الإعدادات ولكنها تظهر في معرض الصور حيث عند اختيار اي فيديو يمكنك تعيينه من هناك كخلفية للشاشة الرئيسية.

بالتأكيد تفعيل هذه الميزة سيأخذ الكثير من البطارية لذا يمكنك استخدام هذه الميزة فقط إن كان لديك بعض من الشحن تريد إهداره من بطارية Note 9 الضخمة التي تبلغ سعتها 4000 mah.