5 مزايا تميز Xperia XZ2 الجديد من سوني

حان الوقت منذ ساعات قليلة فقت للكشف عن هواتف Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact الموديل الأقل سعرا والأقل من حيث الإمكانيات وذلك خلال مؤتمر الشركة اليابانية في معرض MWC في برشلونة الأسبانية. ويقدم الهاتف الكبير الجديد من سوني Xperia XZ2 عدد من المزايا التي تحاول الشركة تمييزه بها ليصبح منافس قوي للهواتف الجديدة من عمالقة صناعة الهواتف الذكية في العالم، ونستعرض أفضل هذه المزايا في هذا المقال.

Xperia XZ2 وفيديوهات بمعدل 960 إطار في الثانية

هذه الميزة كانت أحد مفاجآت Xperia XZ Premium حين كشفت عنه الشركة العام الماضي، حيث أن هذه الميزة كانت مقتصرة فقط على كاميرات إحترافية غالية ووجودها في هاتف هذه هو إضافة جيدة للغاية له.

ومع قدوم الهواتف الجديدة من سوني Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact فهذه الميزة تعود من جديد مع دعمها لدقة 1080p أيضاً بدلاً من 720p فقط حيث ستتمكن من إلتقاط 6 ثواني بدقة 720p أو 3 ثواني بدقة 1080p. هذه الميزة على الرغم من أن البعض لن يهتم بها إلا أنها من الممكن أن تكون من الدوافع لشراء الهاتف بالنسبة للبعض الآخر خصوصاً لصناع المحتوى.

موتور هزاز تفاعلي

الموتور الهزاز هو قطعة صغيرة وراء الإهتزازات الاي يقوم بها هاتفك الذكي والتي تطورت على مدار الوقت، وتقدم سوني مع هواتفها الجديدة موتور هزاز تفاعلي ليعطيك تجربة غامرة بشكل أكبر عن طريق تفاعل الإهتزازات بشكل أفضل مع الأفلام والألعاب والموسيقى. وكانت آبل متميزة في هذه النقطة حيث قدمت أفضل تقنية للإهتزازات ممكنة ولكن يبدو أن لدينا ملك جديد.

اقرأ أيضا  أبل تطرح هواتف iPhone XS وXS Max المجددة للبيع

مزايا جديدة للمجسمات ثلاثية الأبعاد

أضاف هاتف XZ Premium إمكانية تصويل المجسمات من حميع النواحي بالكاميرا الخلفية ليتم صنع جسم ثلاثي الأبعاد جاهز للدخول على برامج مثل Maya وUnity وBlender ومع الهاتف الجديد فالميزة أصبحت أفضل حيث يمكنك الآن استخدام الكاميرا الأمامية أيضاً وليس الخلفية فقط، كما تم تحسين جودة المجسمات. هذه الميزة بالتأكيد لن تكون ميزة مهمة للجميع.

تصوير فيديوهات 10 بيت بدقة 4K وتقنية HDR

أن يقدر هاتف على فعل هذا هو أمر أكثر من رائع ومبهر، حيث أن عدد قليل من الكاميرات الإحترافية يمكنها فعل ذلك. وبهذه الميزة التي ليست موجودة سوى في هاتف Xperia XZ2 ستتمكن من تصوير فيديوهات رائعة، مما يعطي المهتمين بالتصوير سبب آخر للحصول على هاتف سوني القادم خصوصاً أن موقع يوتيوب أصبح يدعم فيديوهات تقنية HDR. وليس جديد على سوني تماماً أن تتميز في صنع الهواتف الذكية ذات الكاميرات المتميزة حيث أن تاريخها خلال سنوات عودنا على ذلك.

تجربة صوتية أفضل

أضافت سوني في هاتفها الجديدة DAC داخلي وسماعات إضافية لتقديم تجربة صوت أفضل بشكل ملحوظ. ولسوء الحظ فعلى الرغم من ذلك لا يحتوي الهاتف الجديد على مدخل 3.5 ميلليمتر للسماعات، مما يعطي Galaxy S9 الأفضلية حيث اهتمت سامسونج بتقديم تجربة صوتية أفضل مع مدخل سماعات 3.5 ميلليمتر.