5 مميزات منسية في تطبيق تيليجرام

يعد تيليجرام أحد أفضل تطبيقات المراسلة بفضل مميزات كثيرة وتحديثات متواصلة وحركات سهلة لتصفح الواجهة، وبسبب أنه غني بالمميزات، من الصعب تذكر كل شيء.. وهنا 5 مميزات منسية:

الوضع الليلي التكيفي

5 مميزات منسية في تطبيق تيليجرام

أصبح الوضع المظلم متاحا ضمن التطبيقات الأكثر شعبية، وتيليجرام لديه نفس الخيارات: الوضع الافتراضي للنظام، جدولة الوضع المظلم، خيار مباشر لتعطيل أو تفعيل الوضع. لكن المميز أن لديه خيارا آخر يقوم بتفعيل أو تعطيل الوضع المظلم حسب الإضاءة المحيطة، ويمكن التحكم في حساسية التعرف على الإضاءة المحيطة بواسطة تمرير شريط.

كيف؟ توجه إلى الإعدادات > إعدادات الدردشة > الوضع الليلي التلقائي.

ملفات الدردشة

5 مميزات منسية في تطبيق تيليجرام

يتيح تيليجرام وضع مجموعة من المحادثات في تبويب تحت عنوان خاص من اختيارك، مثل الأخبار والأصدقاء والعائلة والقنوات والعمل، تسهيلا للوصول إلى المحادثات.

كيف؟ انقر مطولا على الدردشة لتحديدها، كما يمكنك تحديد أكثر من دردشة في نفس الوقت، ثم انقر على قائمة الثلاث نقاط واختر إضافة إلى ملف.

حفظ ملف أو رسالة

5 مميزات منسية في تطبيق تيليجرام

إذا كنت عضوا في مجموعات كثيرة، ربما من الأفضل عدم تحميل كل ملف وصورة تود الاحتفاظ بها حتى لا تستغرق مساحة تخزين الهاتف أو الخدمات السحابية، بدلا من ذلك يمكنك حفظ الرسائل للعودة إليها لاحقا.

كيف؟ انقر مطولا على الرسالة، اضغط على سهم الإرسال (For­ward) ثم اختر الرسائل المحفوظة من أعلى القائمة.

القنوات

5 مميزات منسية في تطبيق تيليجرام

تتميز القنوات عن مجموعات الدردشة العادية في كونها وسيلة نشر محتوى كما هي مكان للدردشة، تجد عليها قنوات لمواقع الأخبار ترسل تحديثات آخر الأخبار، كما تجد قنوات ترفيهية خاصة تقدم محتوى خاصا بالألعاب أو الأفلام وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا  6 حركات واختصارات مهمة لمستخدمي تيليجرام

رابط يضم أفضل القنوات العربية

تيليجرام X

تطبيق تيليجرام X هو نسخة أكثر تطورا من تطبيق تيليجرام العادي، حيث تعني تيليجرام بإطلاق المميزات قيد الاختبار فيه قبل إطلاقها إلى تطبيق تيليجرام العادي، لكن توقع أن تواجه بعض المشاكل مع المميزات الجديدة.

رابط تطبيق تيليجرام X

» اقرأ أيضا: 6 حركات تسهل استخدام تيليجرام

المصدر 1