5 مواقع وتطبيقات تفيد الطالب الجامعي

كثير منا مرّ بفترات عصيبة أثناء الدراسة، لكن لحسن الحظ هناك تطبيقات ومواقع مصممة لتسهل حياة الطالب الجامعي.

Google Docs

5 مواقع وتطبيقات تفيد الطالب الجامعي 1

يتيح موقع جوجل دوكس العديد من الأدوات التي تساعد الطالب في تدوين الملاحظات، وأبرزها ميزة الكتابة بالصوت المتوفرة عند الدخول للموقع من متصفح جوجل كروم بشرط أن يكون الميكروفون يعمل، ويمكن حينها تفعيل الميزة من قائمة الأدوات، ليظهر صندوق ميكروفون في المستند الذي تعمل عليه، عندما تكون جاهزا اضغط على زر بدء التسجيل وتحدث بوضوح. تسمح الميزة بالتعديل اللاحق على النص، وهي مثالية لتدوين الملاحظات السريعة وتوثيق الملاحظات وتنظيم الأفكار.

Canva

5 مواقع وتطبيقات تفيد الطالب الجامعي 2

وهو تطبيق متاح لهواتف أندرويد وآيفون وموقع على الويب، يجعل تحرير الفيديوهات سهلا للغاية، سواء للمرح أو للعمل، بفضل مجموعة واسعة من الثيمات العصرية والبسيطة.

Prezi

5 مواقع وتطبيقات تفيد الطالب الجامعي 3

إذا كنت تبحث عن أداة لبث العروض التقديمية بأبهى حلة، يمكنك استخدام Prezi المتاح كتطبيق على أندرويد وآيفون وكموقع بسيط يسهل عليك تقديم العروض التقديمية بأناقة؛ تختار أولا نموذجا للتقديم، ثم يمكنك أن تعدل على ألوان وتنسيق الصور، كما يمكنك أن تضيف رسومات بياناية وصور أخرى.. وهذه الأيام، إن كنت تقدم عروضا من منزلك، يمكنك عبر Prezi Video أن تبث العرض التقديمي وأنت واقف جانبه.

GoConqr

5 مواقع وتطبيقات تفيد الطالب الجامعي 4

موقع يتبنى فكرة إنشاء خريطة ذهنية لتسهيل فهم المصطلحات المتقاربة والمواضيع ذات الصلة، يمكنك أن تكتشف بواسطة “حزم التعلم” تجربة أساليب مختلفة لتدرب نفسك على حفظ المعلومة واختبار نفسك، والجميل أنه يمكنك مشاركة المحتوى مع أصدقائك.

The Forest App

5 مواقع وتطبيقات تفيد الطالب الجامعي 5

إذا كنت تعاني من التشتت بواسطة هاتفك، تطبيق The Forest App المتوفر على أندرويد وآيفون، وبعد أن تحدد قائمة التطبيقات التي تقوم بتشتيتك مثل يوتيوب وفيسبوك، يشجعك التطبيق بطريقة إيجابية على التركيز في المذاكرة، فمع وقت المذاكرة يبدأ بزراعة شجرة لكن إذا غادرت التطبيق واستخدمت أحد التطبيقات التي كنت قد حددت أنها تشتتك تموت الشجرة، ويبقي التطبيق بيانات حول مدى إنتاجك وفعالية تركيزك.

اقرأ أيضا  تقرير.. "انستجرام" هو الأخطر على الأطفال الصغار