مواقع وتطبيقات

7 تطبيقات أندرويد لا يمكن الاستغناء عنها

إذا كنت تشعر أن هاتف أندرويد الخاص بك ينقصه بعض التطبيقات، أو تحتاح لبعض التطبيقات لتسهل عليك مهامك اليومية وتزيد من قدرتك على الإنتاج، فهناك الكثير من تطبيقات أندرويد التي يمكنها أن تساعدك على ذلك.

المشكلة أنك لن تجدها بمجرد فتح متجر جوجل بلاي، فالأمر يتطلب القراءة عن تلك التطبيقات مسبقا ومعرفة ما تحتاجه تحديدا، وأي تطبيق هو الأفضل بين بدائله.

في هذا المقال نستعرض 7 تطبيقات لن تتمكن من الاستغناء عنها بعد تجربتها لمساعدتك يوميا.

1. Nova Launcher

تطبيقات أندرويد

أحد أشهر البرامج من هذه النوعية وأفضلها. يتيح لك Nova Launch­er إمكانية التعديل على كل شيء في الواجهة الرئيسية لهاتفك الأندرويد، بما فيهم شاشة القفل.

التطبيق مجاني ولكن من الممكن شراء النسخة المدفوعة للاستمتاع بمزايا أكثر.

2. AirDroid

تطبيقات أندرويد

التطبيق الأشهر في اتصال الهاتف الأندرويد بالحاسب الشخصي سواء يعمل بنظام Win­dows أو Mac OS. يتيح لك Air­Droid نقل ملفاتك وصورك بين الهاتف والحاسب الشخصي بأسهل وأسرع شكل، كما يتيح لك الظهور والرد على إشعاراتك التي تأتي على الهاتف من خلال الحاسب الشخصي.

من المميزات الأخرى للتطبيق، إمكانية استخدام الفأرة ولوحة التحكم مع تطبيقاتك، وإمكانية البحث عن الهاتف في حالة ضياعه، وإيضا إمكانية التحكم في كاميرا الهاتف عن بعد.

3. Firefox

تطبيقات أندرويد

لا يفضل الجميع متصفح جوجل كروم، وفي هذه الحالة المتصفح الذي يليه في الشهرة Fire­fox هو الحل. ويقدم Fire­fox تجربة ممتازة على الهواتف. كما أن هناك عدة خيارات أخرى مثل Opera وDol­phin الذي يأتي بميزة حظر الإعلانات.

قامت Mozil­la أيضا بإصدار نسخة خفيفة من Fire­fox بأسم Fire­fox Focus والذي يوصف بأنه «متصفح الخصوصية» ويأتي بميزة حظر الإعلانات أيضا.

اقرأ أيضا  تسريب: مواصفات وتقييم جالاكسي A9 قبل طرحه رسميا

4. Lastpass Password Manager

تطبيقات أندرويد

باختصار يقوم تطبيق Last­pass Pass­word Man­ag­er بتنظيم الكلمات السرية الخاصة بك في كل المواقع، لذا لا تحتاج لتذكرها. فإذا كنت من من ينسون كلماتهم السرية دائما فسيكون هذا التطبيق مفيد لك.

ويفيد هذا التطبيق بالتأكيد في حالة استخدامك للكثير من الكلمات السرية وعدم تفضيل تكرار نفس الكلمة في كل الأماكن.

5. BlueMail

تطبيقات أندرويد

يتيح هذا التطبيق الممتاز الدخول إلى كل حسابات البريد الإلكتروني الخاص بك بسهولة. وعلى الرغم من إتاحة التطبيقات الأخرى لنفس المزايا، يعتبر Blue­Mail أحد التطبيقات التي تستحق التجربة إن كنت تبحث عن تطبيق متميز بواجهة متميزة لإدارة حسابات البريد الالكتروني الخاص بك.

6. Google Keep

تطبيقات أندرويد

تطبيق لترك ملاحظاتك وأشياء تريد تذكرها من جوجل. وإن لم يكن Google Keep أحد التطبيقات التي أتت على هاتفك فربما تجربته ستكون جيدة في كل الأحوال. ويتيح لك التطبيق المزايا المعتادة من الشركة من حيث التزامن.

7. Asus File Manager

تطبيقات أندرويد

إدارة الملفات في بعض الأحيان تكون أمرا مملا بشكل كبير في حالة استخدامك للتطبيق الخاطئ، وAsus File Man­ag­er هو أحد أفضل التطبيقات الخاصة بإدارة الملفات رغم أنه ليس الأشهر بين منافسيه.

يأتي البرنامج بالعديد من المميزات خاصة من ناحية حفظ ملفاتك سحابيا والتعامل معها دون إشغال مساحة هاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى