7 حقائق مذهلة عن عملاق التكنولوجيا بيل جيتس

بثروته التي تقارب الـ90 مليار دولار وإنجازاته مع مايكروسوفت وخارجها يعرف الكثير من البشر في العالم بيل جيتس. ولد جيتس في سياتل عام 1956 ليقرر دراسة القانون ولكنه ترك جامعة هارفارد ليقابل زوجته المستقبلية Melin­da، ويشارك في تأسيس مايكروسوفت مع صديقه Paul Allen. وفي هذا المقال بعض الحقائق التي ربما لم تعرفها من قبل عن بيل جيتس.

حصل على درجة عالية في امتحانات التأهيل للجامعة

بالتأكيد قد قمت من قبل برؤية بعض العبارات التحفيزية والتي يكون مضمونها أن جيتس لم يكن ناجحا في دراسته عند تركه للجامعة، ولكن ما لا تعرفه هو حصول جيتس على درجة SAT عالية عند تأهله للجامعة حيث حصل على 1590 من 1600 وهي درجة عالية للغاية.

صمم أول برامجه في عمر الـ13

التحق جيتس بأحد المدارس الإعدادية في سياتل حيث قابل Paul Allen الذي أصبح صديقه وقام بتأسيس مايكروسوفت معه لاحقا. وعندما كان جيتس في المدرسة الإعدادية وتحديدا في سن الـ13، كتب أول برنامج له والذي كان لعبة Tic-Tac-Toe بسيطة يلعبها اثنين.

أول شركة لجيتس وألين لم تكن مايكروسوفت

كانت Traf-O-Data التي أسسها جيتس وصديقه الدراسي ألين هي أول شراكة بين الطالبين الذين أصبحا صديقان بسرعة كبيرة لاهتمامهم المشترك بالبرمجة. وصمم الصديقان برنامجا يقوم بقياس وتحليل البيانات الخاصة بالطرق السريعة بولاية واشنطن، لتنتهي الشراكة بعد انشغال ألين وانشغال جيتس ببداية دراسة القانون في هارفارد.

اقرأ أيضا  تطبيق "سبوتيفاي" يصل إلى ساعة أبل الذكية

تم القبض عليه مرتين

عام 1975 وعندما كان في سن الـ19، تم القبض غلى جيتس أثناء قيادته لسيارة Porsche 911 الخاصة به لقيادته لها بدون رخصة قيادة، ولم تكن هذه هي المرة الأولى والأخيرة التي يتم فيها القبض على جيتس، فقدم تم القبض عليه مرة أخرى بسبب خرقه لقواعد المرور والقيادة بدون رخصة أيضا.

زوجته اعتادت العمل له

عمل ميليندا جيتس لمايكروسوفت كان السبب في زواجها منه، ففي عام 1986 وبعد تخرجها من جامعة ديوك تم قبولها للعمل في الشركة الصغيرة وقتها مايكروسوفت. وبعد أن قابلت جيتس للمرة الأولى في أحدى المقابلات في نيويورك طلب منها في ساحة انتظار السيارات الخروج معها لتبدأ العلاقة.

أصبح جيتس أصغر ملياردير في العالم يوما ما

عندما كان في عمر الـ31، عام 1987 أصبح جيتس أصغر ملياردير في العالم وقتها بتحقيقه ثروة المليار دولار. أما في عام 1995 وتحديدا في شهر يوليو فأصبح جيتس أغنى رجل في العالم لأول مرة بثروة 12.9 مليار دولار. ومنذ وقتها احتل جيتس المركز الأول في قائمة الأغنى في العالم لعدد من المرات، منها تصدره القائمة في شهر مارس من عام 2017.

من أهم عاداته غسيل الأطباق مساء

قال جيتس في عام 2014 أن من عاداته المسائية هي غسل الأطباق غير النظيفة الخاصة بمنزله يوميا وأنه يجد الأمر ممتعا، على الرغم من أن هناك من يرد عملها غيره في المنزل. أيضا قال جيتس سابقا أنه يقوم بالقراءة لمدة 60 دقيقة قبل النوم وأنها تعتبر أمرا أساسيا من أجل الشعور بالنعاس.