آيفونحيل وأسرار

7 نصائح لملاك هاتف iPhone SE الجديد

يعد iPhone SE 2020 الهاتف المثالي لمالك آيفون الذي لم يقتن هاتفا جديدا منذ سنوات أو الذي يفضل زر هوم على الشاشة الكبيرة والتصميم الحديث، وبناء على ذلك، نطلعك على نصائح وإعدادات تحسن تجربة الاستخدام:

 تحسين عمل Touch ID

لتحسين عمل قارئ البصمة Touch ID، أدخل مسح إصبعك الذي تستخدمه عادة مرتين، ليصبح من السهل التعرّف عليه.

 خصص إعدادات تصوير الفيديو بسرعة

في وضع الفيديو، ستجد دقة التصوير بجانبها عدد الإطارات، أعلى واجهة الكاميرا، يمكنك تغيير الدقة بين HD (التي تعني 1080p هنا) و4K، وعدد الإطارات بين 30 و60، بمجر النقر على كل منهما.

يمكنك أيضا السحب لأسفل على عدد الإطارات لتنتقل إلى التصوير البطيء، ثم النقر للتبديل بين سرعة 120 و240 إطارا في الثانية.

أين باقي إعدادات التصوير؟

الشاشة الصغيرة تجعل تطبيق الكاميرا يبدو مختلفا عن الموديلات الكبيرة، والصف العلوي والسفلي من الأيقونات لن يكون ظاهرا طوال الوقت، لتكشف بعض الإعدادات مثل القص والفلاتر والمؤقت، يجب أن تسحب بإصبع واحد للأعلى أو الأسفل بالواجهة، كما يمكنك الضغط على علامة السهم بالجانب العلوي.

الكتابة بالسحب

قدم iOS 13 ميزة السحب للكتابة بسرعة على آيفون وهي طريقة ينصح بها إذا كنت كثير الكتابة بالإنجليزية أو العربية الفصحى، لكن أولا يجب تفعيل الخيار من الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح. ورغم عدم وجود 3D Touch، ما زالت ميزة تغيير مكان مؤشر الكتابة متاحة بالسحب على لوحة المفاتيح.

استثمر في شاحن سريع

نتيجة لحجمه الصغير لا يدعم iPhone SE بطارية كبيرة يمكنها أن تتحمل معالج A13 لأكثر من يوم، لذا قد تجد نفسك مضطرا لشحن الهاتف مرة أو اثنتين كل يوم، ولذا ننصح بشراء شاحن بسرعة 18 واط التي يدعمها بدلا من البطيء بسرعة 5 واط الذي يأتي في العلبة؛ يمكن لسرعة الشحن العالية أن تملأ 50% من البطارية في 30 دقيقة فقط.

اقرأ أيضا  كيفية تنزيل الملفات بدون تطبيقات بعد تحديث iOS 13

طريقة تعطيل السطوع التلقائي للشاشة

تأتي هواتف آيفون والسطوع التلقائي قيد التفعيل في الوضع الافتراضي، وإن كانت مهمة للحفاظ على البطارية، لكن البعض يحب التحكم في السطوع يدويا، وحينها يجب أولا أن تدخل إلى الإعدادات > عام > إمكانية الوصول > تسهيلات الشاشة ثم تعطل «السطوع التلقائي»، حتى لا يتغير تلقائيا بعد ضبطه به من مركز التحكم.

طريقة فرض إعادة تشغيل الهاتف

إذا قابلت مشكلة تُعلق شاشة الهاتف، ينصح أولا بتجربة فرض إعادة تشغيل الهاتف، وطريقة عمل ذلك على iPhone SE 2020 تختلف عن موديلات آيفون القديمة؛ بحركة سريعة، انقر على زر الصوت لأعلى، ثم على زر الصوت لأسفل، ثم اضغط مطولا على زر الطاقة حتى يتم فرض إعادة التشغيل.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى