بالفيديو.. تسريبات جديدة لهاتف نوكيا صاحب الـ5 كاميرات

474

ينتظر الكثيرون بفارغ الصبر، الصدور الرسمي لهاتف نوكيا 9 الحديث، المزود بـ5 كاميرات خلفية، إلا أن التسريبات الأخيرة يبدو أنها ستجعل الانتظار أقل صعوبة، حيث أوضح مقطع مصور بتقنية 360 التصميم الحديث للهاتف الأخير من نوكيا، ليبدو بهذا الشكل.

هاتف الـ5 كاميرات

 

من يصدق أننا بصدد مشاهدة هاتف يحمل 5 كاميرات دفعة واحدة، حيث كان المعتاد أن نستخدم الهواتف المزودة بكاميرا أو اثنين، إلا أن إمتلاك الجهاز الذكي الآن قد يعني حمل 3 و 4 كاميرات، بل و 5 مستقبلا، والفضل يعود في الأخيرة لنوكيا، التي تم تسريب شكل هاتفها الحديث نوكيا 9، صاحب أكبر عدد من الكاميرات في تاريخ الهواتف الذكية.

لا يحمل الهاتف الجديد قارئا للبصمة من الخلف، حيث اكتفت نوكيا بوضعها بداخل الشاشة، التي تبلغ 5.9 انش، بدقة QHD، كما يتوقع أن يستخدم الهاتف معالج Snapdragon 845، وذاكرة 8 GB، إضافة إلى أخرى داخلية تصل لـ128 GB، علماً بأن تقارير عدة قد أشارت إلى أن سعة البطارية ربما تبلغ 4150 mAh.

نوكيا 9

بالفيديو.. تسريبات جديدة لهاتف نوكيا صاحب الـ5 كاميرات

كانت بعض التقارير أيضاً قد وصفت الهاتف الحديث، الذي يحمل اسم نوكيا 9، حتى وقتنا هذا، بأنه قريب الشبه من نوكيا 8 Sirocco، ولكنه لا يتضمن رغم ذلك مكاناً مخصصاً لسماعات الهاتف، يصل حجمها لـ3.5 مم، كما كان الوضع من قبل، فقط فتحة USB-C مخصصة لكل شيء.

كذلك اهتمت الشركة المصنعة بتصميم الهاتف مزوداً بظهر زجاجي، لتسهيل عملية التبادل اللاسلكي، وثلاث مكبرات صوت خارجية، علاوة على مقاومة من المياه والأتربة، شبيهة بـIP67 المتاحة بهاتف Sirocco.

يتوسط الهاتف من الخلف كذلك، كلمة Zeiss، وهي شركة البصريات الشهيرة، التي كانت قد توقفت من قبل عن التعامل مع نوكيا، قبل أن يعود التعاون المشترك فيما بينهما منذ عام واحد تقريبا.

الجدير بالذكر، أن اهتمام نوكيا بتزويد هواتفها بأحدث أنواع الكاميرات، ليس من الأمور المستحدثة بالنسبة للشركة العريقة المملوكة حاليا لـHMD، إذ أبرزت الشركة تميزها من خلال تطوير كاميرا Ozo var، مع الإشارة إلى إصدار الشركة من قبل لهواتف تميزت بكاميرات رائعة، مثل هواتف Lumia 1020 و Pureview 808.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا