سامسونج تكشف النقاب عن Galaxy j4.. ثاني هواتف أندرويد Go phone

كشفت شركة سامسونج العالمية وبصفة رسمية عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy J4، والذي يعد ثاني هواتف الشركة المعتمدة على نظام أندرويد Go phone، فهل سيحظى بالاهتمام الكافي من قبل المستخدمين أم ماذا؟

هاتف سامسونج الحديث

أصدر عملاق التكنولوجيا الكورية الجنوبية سامسونج مؤخراً أحدث هواتفها Samsung Galaxy J4 بشكل رسمي، وهو الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد Go phone النسخة 8.1 OREO، وليست أندرويد 9 Pie، تماما مثل سابقه Galaxy J2 ًوالذي كان قد صدر منذ عدة أشهر، وتحديدا في أغسطس من الصيف الماضي، ليحدث بعض النشاط في مبيعات سامسونج.

الفارق الجوهري هنا بين هاتفي سامسونج، J4 و J2، هو التحسن الملحوظ في بعض الإمكانات، من بينها احتواء هاتف Galaxy J4، على شاشة كبيرة نسبيا تبلغ 6 انش، بدقة 1480 * 720، مع سعة بطارية تصل إلى 3300 ميلي أمبير، وسعة تخزينية تبلغ 16 جيجا بايت، وهي ضعف السعة التي كان يمتلكها الهاتف السابق من سامسونج j2، فيما يشار إلى وجود أمور أخرى متشابهة أيضاً بين أحدث هواتف سامسونج.

تشابهات بين الحديث والأحدث

إن كانت الفوارق واضحة بين هاتفي Galaxy j4 و J2، من ناحية حجم الشاشة وسعة البطارية والسعة التخزينية الداخلية المضاعفة تقريباً، فإن التشابه لازال واضحا أيضاً بين كلا الطرفين، حيث يحمل الهاتف الجديد معالج رباعي النواة، تصل سرعته إلى نحو 1.4 جيجا هرتز، كذلك توجد بالداخل ذاكرة وصول RAM سعتها 1 جيجا بايت، وهي الأرقام القريبة للغاية من هاتف j2 جالاكسي من سامسونج، مع الوضع في الاعتبار أن نظام التشغيل أندرويد Go، قد تم تصميمه للعمل مع الأجهزة الأقل من ناحية القوة.

كذلك مع ملاحظة كاميرات Galaxy j4، نجد أنها طبق الأصل من تلك المتاحة بهاتف j2، حيث يحمل الهاتف كاميرا أمامية بدقة 5 بكسل، وأخرى خلفية تبلغ دقتها 8 بكسل.

اقرأ أيضا  Xiaomi Mi Mix 3 يتصدر استفتاءات الجمهور

في النهاية، بقى أن نشير إلى عدم إفصاح شركة سامسونج حتى وقتنا هذا، عن القيمة المالية والسعر السوقي للهاتف الأحدث لديها، والذي ربما يحدث بعض الجلبة في سوق الهواتف الذكية في القترة القادمة، تماما مثل سابقيه، وأخرهم الهاتف القابل للطي.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا