Pixel 3 XL.. هاتف جوجل الحديث يثير الجدل قبل ظهوره

أعلنت جوجل مؤخراً عن هاتفها الأحدث Pixel 3 XL، حيث وعدت الشركة الكبرى أن تقدم من خلال هذا الهاتف الذكي كل ما يتمناه المستخدمين، من علامة Pixel التجارية، التي تشمل سرعة الأداء، جودة الكاميرا، بالإضافة إلى الحيل الحصرية دائماً لدى جوجل.

جوجل Pixel 3 XL

دائما ما تثير أجهزة Pixel من جوجل الجدال، لذا لم يكن هاتف Pixel 3 XL مختلفا عن سابقيه، حيث ثارت من حوله الأحاديث الإيجابية والسلبية على حد سواء، حين وصف البعض مميزاته، في وقت اشتكى فيه الآخرون من تصميمه ومساحته.

رأى البعض أن تصميم أحدث هواتف جوجل الذكية ذو الإطار الألومنيوم، لم يأتي بنفس المستوى الذي اعتاد عليه الجمهور من الشركة الشهيرة، وهو الهاتف المدعم بذاكرة 4GB، ومساحة تخزينية تبدأ من 64GB ولا تتعدى الـ128GB، إلا أن ذلك لم يمنعهم من الإشارة إلى إمكانات الهاتف الجيدة أيضا.

مواصفات الهاتف

يحمل هاتف Pixel 3 XL، شاشة تبلغ 6.3 انش، بدقة 2960*1440 من نوعية أوليد، وشريحة كواكوم سناب دراجون 845، إضافة إلى الذاكرة المشار إليها من قبل، 4GB، وذاكرة 128GB التخزينية، التي قيل أنها أقل من المتوقع، علما بأن معالج الهاتف ثماني النواه.

يتميز الهاتف الأحدث من جوجل بوجود كاميرا خلفية 12.2 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/1.8، وفيديو 720p240/1080p120/4K30، وكاميرا أخرى أمامية مزدوجة، 8 ميجا بيكسل، وفيديو 1080p30، فيما تصل سعة البطارية الخاصة بهاتف Pixel 3 XL إلى 3430 مللي أمبير في الساعة، للعمل على نظام أندرويد 9 PIE.

يحتوي صندوق الهاتف على عدد من الملحقات المميزة من جوجل، مثل الشاحن السريع 18W، محول نقل سريع بين الأجهزة، Quick Switch Adapter، وصلة تحويل إلى USB-C، وأخرى للتحويل من منفذ 3.5 مم.

يبلغ السعر الخاص بهاتف Pixel 3 XL، نحو 999 دولار، في حال الاحتواء على ذاكرة 128GB التخزينية، أما بالنسبة للهاتف صاحب الذاكرة التخزينية التي لا تتجاوز الـ64GB، فتبلغ قيمته السعرية 899 دولار، مع الوضع في الاعتبار أن الألوان المتوفرة من الهاتف هي الأبيض والأسود والوردي.

اقرأ أيضا  بعد 10 سنوات من العمل.. جوجل تنهي خدمة اختصار الروابط

في النهاية، ظهرت بعض المشكلات على السطح، والتي تخص إدارة الذاكرة العشوائية أو ارتفاع الحرارة عند الشحن للهاتف، حيث ينتظر الجميع الآن ردود فعل جوجل، للدفاع عن مولودها الجديد، والذي يبدو أنه سيصبح أكثر هواتف Pixel إثارة للجدل.