قائمة “الأصدقاء المقربين”.. الميزة الأحدث من انستجرام

173

ميزة جديدة يطلقها انستجرام، تمنح مستخدميه فرصة تحديد الأشخاص القادرين على مشاهدة محتواهم، في قائمة خاصة باسم “Close Friends”، أو الأصدقاء المقربين.

ميزة انستجرام الأحدث

من الطبيعي أن يتردد بعض المستخدمين، قبل نشر محتوى خاص “Stories” عبر تطبيق الصور الشهير انستجرام، في حال كانت تتم متابعتهم من قبل أغلب أفراد الأسرة أو المدراء في العمل، لذا جاءت الحيلة الأحدث من انستجرام لتسهل الأمر على المستخدم العادي، وتمنحه حق اختيار الأشخاص القادرين على مشاهدة محتواه، عبر ميزة الأصدقاء المقربين Close friends.

أطلق انستجرام الخاصية الجديدة بعد مرور 17 شهرا بالتمام والكمال من التجارب، حيث خضعت خلال تلك الفترة ميزة الأصدقاء المقربين للكثير من الاختبارات، لتصبح متاحة على جميع أجهزة اندرويد و IOS، خلال يومين على الأكثر.

قائمة الأصدقاء المقربين

يمكن لمستخدم انستجرام، أن يتحكم في قائمة الأصدقاء المقربين “Close Friends List”، من خلال قائمة الاعدادات الجانبية، حيث يتطلب الأمر فقط الضغط عليها، كي تتاح فرصة إما محو أو إضافة أي شخص تريد عبر التطبيق المجاني، مع الوضع في الاعتبار عدم وصول أي إشارات للأصدقاء عند القيام بأي تعديل يذكر بالأسماء الموجودة بالقائمة المشار إليها.

يرى روبي ستين، المدير بانستجرام، أن الخاصية الجديدة تمنح المستخدمين المزيد من الحرية فيما يخص نشر المحتوى الخاص بهم، قائلا: “كلما قام المستخدم بإضافة أشخاص جدد على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، كلما زاد العبء عليه، حيث يفاجأ بأنه لا يعرف أغلب أصدقائه على المواقع الإلكترونية، ما يقلل من تفاعله”، موضحا: “من هنا جاءت أهمية قائمة الأصدقاء المقربين، والتي تعطيك فرصة تحديد الأحباء الذين يمكنهم مشاهدة المحتوى الخاص بك دون قلق”.

إذن المطلوب هو الضغط على مفتاح النشر أخضر اللون، ليكون ذلك علامة على أن الصورة أو المقطع المصور الجديد، لن يظهر إلا لدى قائمة الأصدقاء المقربين، بعيدا عن المحتوى الآخر “Stories” الذي يظهر بالصورة النمطية لدى الجميع دون تحديد، في وقت تتميز فيه تلك القائمة باختفاء خاصية التنبيه عند التقاط صور محتوى غيرك من الأصدقاء “سكرينشوت“، كما كان معتادا.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا