سامسونجهواتف

Snapdragon 865 ضد Exynoss 990.. مقارنة بين معالجي Galaxy S20

يصل هاتف Galaxy S20 النسخة العالمية بمعالج Exynoss 990 أما النسخة الكورية الأمريكية فتأتي بمعالج Snap­drag­on 865، فما الفرق بين المعالجين؟

نتحدث هنا عن نتائج الأداء على منصات اختبار الأداء، مع العلم أن تلك الاختبارات تركز على القوى القصوى للمعالجات، ما يعني أنها ليست اختبارا للاستهلاك العادي، كما أن هذه الاختبارات تستهدف العتاد، وكما نعلم، فالبرمجيات لها تأثير قوي على تجربة المستخدم ويمكنها تعويض نقص قدرات العتاد.

المواصفات

 

اختبارات الأداء

(AnTuTu Benchmark (v8

على أشهر منصات اختبار الأداء ظهر تفوق Snap­drag­on 865 بفارق نقاط إجمالي الأداء، بل يبدو أن Exynoss 990 أقرب إلى Snap­drag­on 855 Plus.

اقرأ أيضا  مواصفات هواتف نوفا الجديدة من هواوي

Geekbench 5

على منصة Geek­bench 5، النتائج تظهر تفوق Snap­drag­on 865 على نحو مشابه، سواء في الأداء على نواة واحدة أو مجموعة أنوية، ما يجعل معالج كوالكوم أكفأ في المهام البسيطة والقوية.

3DMark

على هذه المنصة التي تختبر أداء الرسوميات، تفوق Adreno 650 المصاحب لمعالج سنابدراجون، على Mali-G77 المصاحب لمعالج إكسينوس، لكن بفرق بسيط.

AITUTU

وعند اختبار أداء أنظمة الذكاء الاصطناعي، تظهر الأرقام تفوقا شاسعا لمعالج سنابدراجون في أشياء مثل تصنيف الصور والتعرف عليها وتمييز الأشياء في الفيديو، في ظل عدم وجود أداة لقياس تدخلات الذكاء الاصطناعي في جوانب مثل تشغيل النظام وإطلاق التطبيقات والشحن السريع.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى